"يونيسيف":7 ملايين طفل سورى وعراقى سيواجهون "شتاء قاسيا" هذا العام

السبت، 15 نوفمبر 2014 11:21 ص
"يونيسيف":7 ملايين طفل سورى وعراقى سيواجهون "شتاء قاسيا" هذا العام صورة أرشيفية
عمان (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت منظمة الامم المتحدة للطفولة (يونيسيف) فى بيان السبت ان نحو سبعة ملايين طفل سورى وعراقى عالقين فى النزاع الدائر فى البلدين سيواجهون "شتاء قاسيا" هذا العام.

وقالت المنظمة فى بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه، ان "سبعة ملايين طفل سورى وعراقى عالقين فى النزاع (الدائر فى بلديهما) سيواجهون شتاء قاسيا (هذا العام) مع اقتراب موسم الشتاء برياحه الباردة وأمطاره المتجمدة ودرجات الحرارة المتدنية من الشرق الأوسط الذى مزقته النزاعات".

ونقل البيان عن ماريا كالفيس المديرة الإقليمية لليونيسيف فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا انه "بعد كل ما عانوه بسبب النزاعات الدائرة فى سوريا والعراق سيحتاج أطفال المنطقة لحمايتنا بشكل ملح بسبب قدوم فصل الشتاء وتزايد اعداد الأسر المهجرة".

واضافت "لكن بسبب الأوضاع الحرجة التى تتعلق بالقدرة على الوصول لهذه الفئات ونقص التمويل فلن نتمكن للأسف من الوصول للعديد من الأطفال".

وأوضح البيان ان "الوصول للعديد من المناطق فى سوريا يبقى أمرا صعبا أو مستحيلا بسبب الاقتتال الدائر" فى هذا البلد، مشيرا إلى ان "الوضع فى العراق (حيث يسيطر تنظيم الدولة الاسلامية على مناطق شاسعة) يشكل تحديا مماثلا".

وكانت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة اعلنت الثلاثاء انها اجبرت على خفض عدد الاشخاص الذين تستطيع تقديم المساعدة لهم للاستعداد للشتاء فى سوريا والعراق بسبب نقص التمويل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة