محافظ البحيرة يكشف لـ"اليوم السابع" عن خطته فى الاستعانة بالعالم الكبير الدكتور أحمد زويل لتطوير البحث العلمى والصحة.. هدهود: إنشاء أضخم وأكبر مركز بحثى علمى فى الشرق الأوسط على أرض المحافظة

السبت، 15 نوفمبر 2014 08:41 ص
محافظ البحيرة يكشف لـ"اليوم السابع" عن خطته فى الاستعانة بالعالم الكبير الدكتور أحمد زويل لتطوير البحث العلمى والصحة.. هدهود: إنشاء أضخم وأكبر مركز بحثى علمى فى الشرق الأوسط على أرض المحافظة المحافظ مع محرر اليوم السابع
البحيرة- جمال أبو الفضل – ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف اللواء مصطفى هدهود، محافظ البحيرة، عن خطته الخاصة فى الاستعانة بالعالم الكبير الدكتور أحمد زويل بصفته أحد أبناء محافظة البحيرة فى تطوير منظومة البحث العلمى والصحة عبر إنشاء أضخم وأكبر مركز بحثى علمى فى الشرق الأوسط على أرض محافظة البحيرة.

وأكد محافظ البحيرة، خلال إجابته على سؤال لـ"اليوم السابع"، بشأن كيفية استفادت المحافظة من خبرات العالم المصرى الكبير أحمد زويل أحد أبناء المحافظة، أنه بالفعل المحافظة تسعى للتعاون مع العالم الكبير الدكتور أحمد زويل ابن المحافظة من أجل إقامة أكبر مركز للبحث العلمى على مستوى الشرق الأوسط على أرض المحافظة.

وأشار إلى أنه قرر تشكيل لجنة موسعة برئاسة السكرتير العام المساعد وإدارة الصيدلة بمديرية الصحة ومركز معلومات شبكات المرافق وكلية الصيدلة بجامعة دمنهور، لوضع الرسومات الهندسية والفنية والدراسات المالية لإنشاء مركز بحوث الصيدلة الإكلينيكية داخل مستشفى الصدر بدمنهور.

كما قرر المحافظ مخاطبة وزارة الصحة والسكان للموافقة على إنشاء المركز والذى تم إدراج بعض الاعتمادات المالية له فى موازنة 2014/2015 على أن تستكمل الأعمال فى خطة العام المالى التالى بالإضافة إلى تحويل مستشفى التكامل الصحى، بدنشال إلى مركز بحثى وعلاجى لأمراض الكبد مع تدعيمه وتجهيزه بالمعدات اللازمة ليكون مركزا متخصصا فى أمراض الكبد.

ولفت إلى أن المحافظة أقامت أول مؤتمر بحثى لأمراض الكبد مضيفاً أن محافظة البحيرة، تولى اهتماما كبيرا للارتقاء بالخدمات العلاجية المقدمة للمواطنين خاصة مرضى الكبد، والجهاز الهضمى، حيث تم افتتاح وحدة المناظير العلوية والسفلية، للجهاز الهضمى بالمعهد الطبى القومى بدمنهور، وكذلك وحدة تفتيت الحصوات المرارية ووحدة العلاج الإشعاعى لأمراض الكبد، بالإضافة إلى المشروع القومى لتطوير المستشفى التخصصى بالمعهد ليصبح مركزا بحثيا وعلاجيا لأمراض الكبد والكلى، بدءا من تقديم الخدمات الوقائية حتى جراحات زراعة الكبد والكلى.

كما تم تحويل مستشفى التكامل الصحى بدنشال إلى مركز بحثى وعلاجى لأمراض الكبد مع تدعيمه وتجهيزه بالمعدات اللازمة ليكون مركزا متخصصا فى أمراض الكبد، إلى جانب خطط المحافظة، بالتنسيق مع مديرية الصحة والتربية والتعليم، وجامعة دمنهور والجمعيات الأهلية والأزهر والأوقاف فى أعمال التوعية اللازمة للوقاية من الأمراض الفيروسية الكبدية، وخاصة فيروس سى.


محافظ البحيرة: الاستعانة بـ"زويل" لإنشاء أكبر مركز بحثى بالشرق الأوسط











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة