رئيس مجلس الدولة يفتتح دورة تدريبية للأعضاء الجدد خريجى "حقوق 2012"

السبت، 15 نوفمبر 2014 11:46 ص
رئيس مجلس الدولة يفتتح دورة تدريبية للأعضاء الجدد خريجى "حقوق 2012" المستشار جمال ندا رئيس مجلس الدولة
كتب حازم عادل - تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح المستشار الدكتور جمال ندا، رئيس مجلس الدولة، دورة لخريجى دفعة كلية الحقوق لعام 2012 بمركز الدراسات القضائية، اليوم السبت، حيث حضر حوالى 150 عضوا جديدا، وذلك بحضور المستشار سمير عبد الملاك رئيس مركز الدراسات بمجلس الدولة.

كلمة المستشار الدكتور جمال ندا فى دورة لخريجى دفعة كلية الحقوق لعام 2012 بمركز الدراسات القضائية
كلمة المستشار الدكتور جمال ندا فى دورة لخريجى دفعة كلية الحقوق لعام 2012 بمركز الدراسات القضائية

وقال المستشار الدكتور جمال ندا رئيس مجلس الدولة، إن مجلس الدولة اعتاد عليه إجراء تلك الدورة خلال الأعوام الماضية، وذلك لتحقيق التلاحم بين الأعضاء القدامى والجدد، لكى يسيروا على الطريق الصحيح فى ممارسة حياتهم العامة.

وأضاف رئيس مجلس الدولة، أن الفترة المقبلة ستشهد اختصاصات جديدة ربما لم تكن موجودة من قبل، حيث إن هناك قضايا ستأتى إلى مجلس الدولة ربما تكون لها وضع خاص فى الفترة المقبلة، ونوعيات من الأحداث والقضايا ستتفاجأون بها.

وأوضح "ندا" خلال لقائه بالأعضاء الجدد، أنه الأعضاء القدامى جميعا فى خدمتكم وإمدادكم بما ستحتاجون إليه، حيث إن ما ستواجهونه فى الفترة المقبلة لم تشاهدوه فى دراستكم النظرية، والجميع سيفتح صدره لكم، مؤكدا أن هناك فارقا بين الدراسة والواقع العملى.
خريجو دفعة كلية الحقوق لعام 2012
خريجو دفعة كلية الحقوق لعام 2012

وأشار "ندا" إلى أن القيم القضائية والسلوك القضائية وأمور أخرى مختلفة عن حياتكم الخاصة، ولم ترونها فى حياتكم النظرية، مشيرا إلى أنهم سوف يدركون أهمية هذه الدورة بعد انتهائها.

وأكد "ندا" أن عقب انتهاء هذه الدورة، قبول دفعة جديدة يتم الآن استكمال اختيارها، مشيرا إلى أن الأعضاء الجدد ربما يلتحقون بهيئة مفوضى الدولة، وعلى مجلس الدولة تاهيلهم لذلك.

وطلب من الأعضاء أن يستفيدوا من الأمور التى ستؤهلكم إلى الحياة العملية، متمنيا أن هذه الدولة تخلق لمجلس الدولة قاضى إدارى بمعنى أنه يعايش جميع المنازعات، وذلك يكون له تأهيل خاص.


150 عضوا جديدا
150 عضوا جديدا

جانب من الدورة
جانب من الدورة

الأعضاء الجدد
الأعضاء الجدد








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة