أوباما ينتقد "العدوان الروسى" فى أوكرانيا

السبت، 15 نوفمبر 2014 11:28 ص
أوباما ينتقد "العدوان الروسى" فى أوكرانيا باراك أوباما
بريسبان (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقد الرئيس الامريكى باراك أوباما بشكل حاد روسيا اليوم السبت بسبب الصراع فى أوكرانيا.

جاءت تصريحات الرئيس الامريكى فى نفس اليوم الذى بث فيه التلفزيون الرسمى الروسى ما قال إنها صور قمر اصطناعى لطائرة مقاتلة تحلق بالقرب من طائرة الركاب التابعة للخطوط الجوية الماليزية التى أدى سقوطها فى يوليو الماضى إلى الاضرار بالعلاقات بين روسيا والغرب.

وقال أوباما على هامش قمة مجموعة العشرين التى تعقد فى مدينة بريسبان الاسترالية "العدوان الروسي" فى أوكرانيا يمثل "تهديدا للعالم".

وكمثال على ذلك، استشهد اوباما بـ"سقوط" طائرة الخطوط الجوية الماليزية رحلة رقم (إم.إتش 17) فوق شرق أوكرانيا.

وأعرب أوباما عن تعاطفه مع 38 استراليا لقوا حتفهم، وتعرضت موسكو لإدانة واسعة النطاق بسبب إسقاط الطائرة الماليزية، التى قال خبراء إنها اسقطت جراء انفجار يعتقد أنه ناجم عن صاروخ أرض-جو.

وتثور شبهات حول اطلاق الانفصاليين الموالين لروسيا الصاروخ الذى أسقط الطائرة، مما أسفر عن مقتل 298 شخصا، إلا أن الانفصاليين ينفون إطلاق النار على الطائرة، لكن روسيا قالت إن الطائرة اسقطت بواسطة طائرة مقاتلة تابعة للحكومة الاوكرانية، وأشار التقرير التلفزيونى اليوم السبت إلى أن صور القمر الاصطناعى أثبتت هذا الادعاء.

وبث التلفزيون الرسمى الروسى ما قال إنها صور قمر اصطناعى لطائرة مقاتلة من طراز "ميج 29" تحلق بالقرب من طائرة الخطوط الجوية الماليزية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة