أوباما: آسيا والمحيط الهادى ستبقى مركزا للسياسة الخارجية الأمريكية

السبت، 15 نوفمبر 2014 09:34 ص
أوباما: آسيا والمحيط الهادى ستبقى مركزا للسياسة الخارجية الأمريكية الرئيس الأمريكى باراك أوباما
استراليا (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكر الرئيس الأمريكى باراك أوباما أن منطقة آسيا والمحيط الهادى ستبقى مركزا لسياسته الخارجية وستتعمق العلاقات معها بشكل ثابت "باستخدام كل عنصر للقوة الأمريكية".

وأضاف "إعادة توازننا لا يتعلق فحسب بقيام الولايات المتحدة بالمزيد فى آسيا، لكن أيضا يتعلق بقيام منطقة آسيا والمحيط الهادى بالمزيد معنا فى مختلف أنحاء العالم".

وتحدث الزعيم الأمريكى عن مجموعة من القضايا فى جامعة "كوينزلاند" فى بريسبان قبل بدء قمة مجموعة "العشرين" للقوى الاقتصادية الكبرى.

وأقر أوباما بوجود شكوك بشأن "إعادة توازن" واشنطن المعلن تجاه آسيا.، وأضاف "بالتالى، فإننى هنا اليوم لكى أقول أن القيادة الأمريكية فى منطقة آسيا والمحيط الهادى ستكون دائما مركز جوهريا لسياستى الخارجية".

وأضاف أوباما أن العلاقة مع منطقة آسيا والمحيط الهادى لن تهيمن دائما على العناوين الرئيسية فى الصحف "لكن يوما بعد يوم، بخطى ثابتة ومتأنية سنواصل تعميق علاقاتنا باستخدام كل عنصر للقوة الأمريكية-الدبلوماسية، العسكرية، الاقتصادية، التنموية، قوة قيمنا ومثلنا".

وأعلن أوباما أن الولايات المتحدة ستساهم بثلاثة مليارات دولار فى "صندوق المناخ الأخضر" التابع للأمم المتحدة، وأضاف "سوف يسمح لنا ذلك بمساعدة الدول النامية على أن تنأى بنفسها عن هذا الخيار الخاطئ بين التنمية والتلوث".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة