الإرهاب يشن حربًا نفسية ممولة لكسر معنويات الجيش والشرطة.. مصدر: "فيديو القواديس" استعراض قوة ورسالة للغرب مفادها أن سيناء خارج السيطرة.. ويكشف: أطقم فنية تعاون العناصر التكفيرية فى التصوير والإخراج

السبت، 15 نوفمبر 2014 01:33 م
الإرهاب يشن حربًا نفسية ممولة لكسر معنويات الجيش والشرطة.. مصدر: "فيديو القواديس" استعراض قوة ورسالة للغرب مفادها أن سيناء خارج السيطرة.. ويكشف: أطقم فنية تعاون العناصر التكفيرية فى التصوير والإخراج قوات امن فى سيناء
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مصدر: ضغط الموجة الانفجارية للسيارة المفخخة قتل 90% من شهداء الحادث

مصدر: الإهاربيون أطلقوا النار على الجنود بعد موتهم لدواعى الحبكة الدرامية

بدأت العناصر الإرهابية المسلحة فى شمال سيناء، شن حرب نفسية ممولة ضد رجال القوات المسلحة، لكسر روحهم المعنوية، والتشكيك فى قدرات المؤسسة العسكرية الوطنية، التى تحمى تراب الوطن على مختلف الاتجاهات، وذلك بعدما تم بث الفيديو الخاص بحادث كرم القواديس الإرهابى، شرق مدينة العريش، الذى تم خلاله الهجوم على رجال القوات المسلحة، من خلال سيارة مفخخة، ثم الإجهاز على الكمين بمجموعات تحمل أسلحة ثقيلة، وقتل كامل قوة الكمين.

وقال مصدر أمنى لـ"اليوم السابع"، إن الجماعات الإرهابية فى شمال سيناء تحاول شن حرب نفسية منظمة ضد أبناء الجيش المصرى من خلال استعراض قوتها، وأعمال القتل الجبانة التى تمارسها فى شمال سيناء مستخدمة السيارات المفخخة، وعمليات التفجير عن بعد، دون مواجهة مباشرة مع القوات، موضحة أن السبب الرئيسى فى حادث كرم القواديس الإرهابى هو انفجار السيارة المفخخة التى استهدفت الكمين والموجة الانفجارية الضخمة التى أعقبتها، والتى أسفرت عن تحطم النقطة الأمنية، وقتل 90 % من قوتها الأساسية.

وأوضح المصدر أن العناصر الإرهابية لم تدخل فى مواجهة مباشرة مع قوات الكمين، حيث إن العناصر الإرهابية لم تتحرك إلا بعد انتهاء الانفجار، ولجأت إلى عمليات قذرة، تتمثل فى إطلاق النار على الشهداء، بعد أن لحقت بهم إصابات جسيمة من انفجار السيارة المفخخة، بالإضافة إلى ملاحقة بعض الجنود العزل، الذين كانوا فى أوقات الراحة، لدواعى الحبكة الدرامية التى يتم وضعها عند تصوير الحادث.

وأشار المصدر إلى أن الفيديو الخاص بالحادث الإرهابى فى كرم القواديس، يجب ألا يزعج أبناء القوات المسلحة أو الشرطة المدنية، ولكن يزيدهم قوة وإصرارا على مواجهة الإرهاب الأسود، والتأكيد الفعلى لأبناء الشعب المصرى أن مصر تحارب فعليا فى أرض سيناء، وتواجه عصابات مسلحة تحاول إثارة الفوضى فى سيناء، وتشكيك الرأى العام فى جهود الجيش وعملياته التى تتم على الأرض ضد العناصر الإرهابية.

وأوضح أن استخدام ألفاظ مثل إمارة سيناء يشير إلى أن تلك الجماعات الإرهابية تمولها مجموعات أجنبية لإثارة الفوضى فى شمال سيناء، وإعطاء رسالة إلى الداخل والخارج بأن تلك البقعة خارج سيطرة الدولة المصرية، واليد الطولى فيها للعناصر الإرهابية والمجموعات المسلحة، بالإضافة إلى الرسائل التى يتم الـتأكيد عليها فى مقطع الفيديو الذى تم بثه، مثل رفع علم القاعدة على إحدى الدبابات بحادث كرم القواديس، ومشهد جمع الأسلحة الخاصة بالقوات المسلحة فى تلك النقطة، وإظهارها على أنها غنائم للعناصر الإرهابية، يحل لهم السطو عليها، موضحا أن مجموعات متخصصة تتولى كتابة سيناريو الفيديوهات التى يتم بثها عبر الإنترنت، وكذلك الأعمال الفنية المتعلقة بالمونتاج والتصوير والإخراج.

وكشف المصدر أن هناك أطقم فنية تعاون العناصر الإرهابية فى شمال سيناء على عمليات التصوير والإخراج والمونتاج وكتابة السيناريو، وهذه العناصر تنتمى بشكل أساسى إلى جماعة الإخوان الإرهابية، ويتم تمويلها مباشرة من جانب التنظيم الدولى، لافتا إلى أن هناك خبراء أجانب يعاونون فى الجوانب الفنية الخاصة بإنتاج تلك المواد الفيلمية، إلى جانب متخصصين فى التعامل مع الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعى.

من جانبه، قال اللواء مختار قنديل الخبير الإستراتيجى والعسكرى إن الجماعات الإرهابية فى سيناء تتبع أسلوب حرب العصابات، التى تحاول إلحاق أى خسائر بخصومها، ثم تسرق ما يقع فى يدها من أسلحة ومعدات، مؤكدا أن نشر عملية كرم القواديس فى التوقيت الراهن، دليل على نجاح عمليات الجيش الأخيرة فى سيناء، وتم بثها بعد نحو شهر كامل من الحادثة لرفع الروح المعنوية للعناصر الإرهابية، التى سيتم تصفيتها مهما طالت المدة.

وأوضح اللواء قنديل أن الموجة الانفجارية للسيارة المفخخة، قادرة على قتل أى عدد من الجنود، نظرا للضغط الذى ينبعث من تلك الموجة والذى يؤدى إلى انفجار الرئة والموت الفورى لكل من هم فى محيط الانفجار، موضحا أن السبب الرئيسى فى زيادة أعداد الشهداء فى عملية القواديس هو الانفجار الذى وقع، وليس المواجهة المباشرة مع العناصر المسلحة.


موضوعات متعلقة..
خبير استراتيجى: فيديو "كرم القواديس" إرهاب معنوى لنجاح الجيش فى سيناء


خبير عسكرى: فيديو "بيت المقدس" قد يكون مفبركًا غرضه "حرب نفسية"

"بيت المقدس" الإرهابية تواصل بيانات التحريض.. الجماعة تصدر بيانًا يعترف باستهداف الجيش والشرطة بمنهج "داعش".. كمال حبيب: اعتراف ضمنى بالمسئولية عن حادث كرم القواديس.. خبير أمنى: يستهدفون إثارة الخوف










مشاركة

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmad Hassan

Why our army doesnt film its operations and the terrorists arrested?

عدد الردود 0

بواسطة:

ابتسام

مجروموا حرب

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى المصرى

أظهار الشجاعة

عدد الردود 0

بواسطة:

Mahmoud Abd Alla

Nice word Mr ahmed

عدد الردود 0

بواسطة:

طــــــــــــارق

أضـــــــــــــــرب وأهـــــــــــــــــرب

عدد الردود 0

بواسطة:

بهاء عبد المجيد

ولو

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed

فيديوهات الجيش ستطشف تلك الفئران المذعورة

عدد الردود 0

بواسطة:

العربي

لن يهز شعرة فى اصغر طفل مصرى

عدد الردود 0

بواسطة:

العربي

لن يهز شعرة فى اصغر طفل مصرى

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم المصرى

يجب الا نستدرج الى حرب استنزاف!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة