خالد صلاح

الأسوشيتدبرس: داعش تبدأ صك "الدينار الإسلامى" من الذهب والفضة والنحاس

السبت، 15 نوفمبر 2014 11:01 ص
الأسوشيتدبرس: داعش تبدأ صك "الدينار الإسلامى" من الذهب والفضة والنحاس تنظيم داعش
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت وكالة الأسوشيتدبرس، أن زعيم تنظيم داعش الإرهابى الذى يسيطر على مساحات واسعة من العراق وأجزاء من سوريا، أمر بالبدء فى صك عملة من الذهب والفضة والنحاس، خاصة بالتنظيم تحت اسم "الدينار الإسلامى".

ونشر موقع إلكترونى تابع للتنظيم المتطرف، أمر أبو بكر البغدادى لأتباعه لصك العملة، قائلا: إنه يهدف "لتغيير النظام النقدى المستبد" الذى يستند على الاقتصادات الغربية لاسترقاق المسلمين.

وتقول الأسوشيتدبرس إنه لم تتمكن من التحقق من صحة ما نشره الموقع الإرهابى، لكن نشر الموقع صورًا للعملات تحمل كلمات باللغة العربية "الدولة الإسلامية - الخلافة بناء على عقيدة الرسول".

وتضيف أن واحدة من العملات الذهبية تحمل رمز "سبع سنابل" من القمح، المذكورة فى القرآن، فى حين تحمل أخرى خريطة للعالم تشير إلى حكم الإسلام للعالم بأسره، أما العملات الفضية فإحداها تحمل سيفا ودرعا، فى إشارة إلى الجهاد، بينما تحمل أخرى المئذنة، التى ترمز إلى دمشق المذكورة فى واحدة من أقوال الرسول.

وتحمل عملة أخرى صورة المسجد الأقصى وقبة الصخرة، وتحمل النقود النحاسية رمز الهلال وثلاث من النخيل، ويشير الموقع الإرهابى إلى ما وصفه بوزارة خزانة داعش، والتى ستصدر بيانات قريبا تشرح كيفية استخدام العملة.

kjfdghkjfd


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة