وزير خارجية ليبيا: محادثات "الثنى" فى السعودية إيجابية

الجمعة، 14 نوفمبر 2014 09:27 ص
وزير خارجية ليبيا: محادثات "الثنى" فى السعودية إيجابية وزير الخارجية الليبى محمد الدايرى
القاهرة (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصف وزير الخارجية الليبى محمد الدايرى، المحادثات التى أجراها رئيس الحكومة عبدالله الثنى فى السعودية خلال اليومين الماضيين بالايجابية.

وأكد وزير الخارجية الليبى فى اتصال أمس الخميس مع صحيفة"الحياة" اللندنية ونشر اليوم الجمعة أن زيارة الثني، كانت "ناجحة وعبرت فيها المملكة، عن دعمها الكامل لأمن واستقرار الأوضاع السياسية فى ليبيا، ونحن نثمن دور وموقف المملكة حكومة من الشرعية التى يمثلها مجلس النواب والحكومة الموقتة المنبثقة عنه".

وأشار إلى أن الزيارة كانت بتنسيق مسبق ولم تكن مفاجئة، مضيفاً: "الزيارة تأتى فى إطار التعاون الوثيق بين السعودية وليبيا، وتأتى فى وقت حرج منذ ما حصل فى ليبيا من تموز (يوليو) الماضى، وعمليات المساس بأمن واستقرار العاصمة طرابلس".

واعرب وزير الخارجية الليبى عن أسفه تجاه الأحداث الأمنية التى شهدتها بلاده، واستهداف سفارتى مصر والإمارات، ".

وفى شأن تدريب السعودية ضباطاً ليبيين، قال: "شأن المملكة هو من شأن مصر والأردن والإمارات وغيرها من الدول الصديقة، والحقيقة حتى الآن لم نرسل جنوداً للتدريب فى السعودية، وسنقوم بتلبية هذا الطلب فى أقرب فرصة، وبعد أن تهدأ الأوضاع سنقوم بإرسال ضباط وجنود من الجيش الليبى للحصول على دورات فى السعودية من أجل رفع قدراتهم الجاهزية" مشيراً إلى أن الجيش الليبى يخوض "حرباً عادلة ضد الإرهاب، وضد أنصار الشريعة تحديداً".

ودعا دولة قطر إلى أن "تحذو حذو السودان وتركيا فى دعم الشرعية الليبية وأضاف: "نتمنى وجود تغيير فى الموقف القطرى لدعم استقرار ليبيا، وسمعنا عن ذلك من وزير الخارجية القطرى خالد العطية، ولكننا حتى الآن لم نلمس ذلك، ونأمل فى أن تكون هناك خطوات ملموسة، لدعم الاستقرار والأمن فى ليبيا"، مؤكداً أن الأمم المتحدة ستعقد جلسة خاصة عن ليبيا هذا الشهر، سيتم خلالها "اعتبار جماعة أنصار الشريعة منظمة إرهابية".

كان الثني، قد أجرى أمس الخميس محادثات مع وزير الخارجية السعودى الأمير سعود الفيصل، وولى ولى العهد الأمير مقرن بن عبدالعزيز، ورئيس الاستخبارات العامة الأمير خالد بن بندر، تناولت ما يهم أمور المنطقة، والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة