أكرم القصاص - علا الشافعي

ننشر تفاصيل المعركة بين نجعى "القوصة والشيخ أمبادر" بسوهاج.. قطعة أرض ملك الدولة وراء الاشتباكات بـ"الجرينوف والبنادق الآلية والإسرائيلية".. و مصرع وإصابة 7 أشخاص وقطع الطريق الزراعى الشرقى

الجمعة، 14 نوفمبر 2014 07:57 م
ننشر تفاصيل المعركة بين نجعى "القوصة والشيخ أمبادر" بسوهاج.. قطعة أرض ملك الدولة وراء الاشتباكات بـ"الجرينوف والبنادق الآلية والإسرائيلية".. و مصرع وإصابة 7 أشخاص وقطع الطريق الزراعى الشرقى جرينوف وبنادق آلية أرشيفية
سوهاج- محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد نجعا القوصة والشيخ أمبادر بمركز شرطة دار السلام فى محافظة سوهاج اشتباكات عنيفة بسبب خلاف على قطعة أرض مملوكة للإصلاح الزراعى، مما تسبب فى مصرع وإصابة 7 أشخاص وقطع الطريق الزراعى الشرقى.

تفاصيل الاشتباكات يرويها شهود عيان من أهالى نجعى القوصة والشيخ أمبادر بمركز شرطة دار السلام محل الواقعة، حيث أكدوا أن تبادل إطلاق النار بين النجعين بسبب الخلاف على قطعة أرض مساحتها 7 أفدنة تابعة للإصلاح الزراعى استخدم فيها الطرفان أسلحة متنوعة من أهمها الجرينوف والبنادق الآلية والبنادق الإسرائيلية، بالإضافة إلى عمل العديد من الحواجز والمتاريس لإعاقة اقتحام الشرطة لبؤرة الأحداث .

وأشار الشهود إلى أن هناك ألسنة لهب وأدخنة شوهدت تتصاعد من داخل عدد من منازل ومزارع الطرفين وتحولت المنطقة إلى ساحة حرب وتوقفت مظاهر الحياة تماما، بالإضافة إلى حركة السير على الطريق الزراعى الشرقى.

وعلى جانب آخر، فرض أفراد نجع الشيخ أمبادر حصارًا على منطقة القوصة، للأخذ بالثأر فى مقتل أحد أفرادهم بطلق نارى بالرأس وتم عمل العشرات من الكمائن المسلحة بمحيط المنطقة بينما فضل باقى الأهالى غير المشاركين فى الأحداث الجلوس داخل منازلهم خشية تعرضهم للقتل على أيدى المسلحين المنتشرين بالشوارع.

ترجع الواقعة عقب تلقى اللواء أحمد شاهين، حكمدار المديرية نائب مدير أمن سوهاج، بلاغا من مركز شرطة دار السلام يفيد بتجدد الاشتباكات بين نجعى القوصة والشيخ أمبادر دائرة المركز ووجود متوفين ومصابين بسبب الخلاف على قطعة أرض.

وعلى الفور تم الدفع بعدد 6 مدرعات و20 مجموعة قتالية برئاسة نائب مدير أمن سوهاج للشرق، والعميد حسين حامد مدير إدارة المباحث الجنائية، والعميد محمد توفيق رئيس مباحث المديرية، وتبين من التحريات تجدد الاشتباكات بين الطرفين والتى كانت قد بدأت منذ 3 أيام دون وقوع أى خسائر باستثناء توقف حركة السير على الطريق الزراعى .

وشهدت أحداث اليوم مقتل مسجل خطر فئه "ب" إثر إصابته بطلق نارى بالرأس يدعى "أ.ب" بالإضافة إلى قيام "م.م.ض" بإطلاق النار على عمته مما نتج عنه وفاتها أثناء محاولتها منعه من المشاركة فى المعارك خاصة بعد وفاة عمه .

وعلى جانب آخر، نتج عن تبادل إطلاق النار إصابة 6 أشخاص من الطرفين تم نقلهم لتلقى العلاج بمحافظة قنا حتى لا يتم إلقاء القبض عليهم.

وتعود أحداث الخلاف بين الطرفين إلى شهر سبتمبر الماضى عندما حدث نزاع بين الطرفين على ملكية قطعة أرض مستصلحة مساحتها 7 أفدنة، وتطور الخلاف إلى نزاع مسلح منذ يومين وصل إلى ذروته اليوم.





موضوعات متعلقة:

أهالى "الشيخ أمبادر" بسوهاج يقتحمون تحصينات "القوصة" ويقتلون مزارعا











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة