بريطانية تروى لـ"الجارديان" تفاصيل خداعها وتورطها فى تمويل "داعش"

الجمعة، 14 نوفمبر 2014 05:39 م
بريطانية تروى لـ"الجارديان" تفاصيل خداعها وتورطها فى تمويل "داعش" داعش - أرشيفية
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت السيدة البريطانية من أصل مغربى نوال مسعد، تفاصل تورطها، فى عملية تمويل تنظيم داعش الإرهابى وبرأتها من تلك الجريمة أمام أحد المحاكم البريطاينة، مؤكداً أنها قررت أن تسامح صديقتها أمل الوهابى التى ورطتها فى القضية بعد أن حصلت أمس الخميس على حكم بسجنها لمدة عامين.

وقالت "مسعد" فى تصريحات نشرها موقع صحيفة الجارديان اليوم الجمعة، إنها أفصحت عن صديقتها "أمل الوهابى" رغم أنها خدعتها وجعلتها تهرب أموالا دون علمها إلى زوجها الذى يقاتل ضمن مليشيات داعش.

وكانت "مسعد" قد اتهمت فى شهر يناير الماضى بتهريب أموال إلى داعش وذلك بعد العثور على 15800 جنيه إسترلينى (ما يقارب 178 ألف جنيه مصرى) بين ملابسها الداخلية فى مطار "هيثرو" الدولى قبل صعودها على متن رحلة متجهة إلى مدينة إسطنبول التركية.

وكانت "أمل الوهابى" زوجة "آين ديفيس" الذى يقاتل فى صفوف داعش قد خدعت صديقة طفولتها مطالبة إياها بتهريب قدر من الأموال إلى تركيا بحجة قرب انتقالها مع ولديها إلى هناك لتعيش مع زوجها الذى لم تخبرها عن حقيقة ما يقوم به فى سوريا.

وقالت "مسعد" بأنها تتفهم ما يحدث مع صديقتها التى تتعرض إلى الاستغلال من قبل زوجها "ديفيس" الذى عمل كتاجر مخدرات قبل تحوله إلى الإسلام ثم تطرفه لينتهى به المآل مع تنظيم داعش، فهى مجبرة على مساعدته لأنه والد طفليها الذى يصل عمر أكبرهم إلى 17 شهرا فقط.

وأضافت "مسعد" التى برأتها المحكمة فى شهر أغسطس الماضى من تهمة تمويل الإرهاب بأنها قامت بما قامت بذلك لتساعد فقط صديقة طفولتها، موضحة بأنها لم تعرف بأن زوج صديقتها يقاتل مع داعش.

وكانت المحكمة قد أصدرت حكم أمس الخميس بحبس أمل الوهابى لمدة عامين بتهمة تمويل أنشطة إرهابية.




موضوعات متعلقة..

اعتقال سيدتين فى بريطانيا للاشتباه فى قيامهما بتمويل الإرهاب بسوريا











مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة