"بحوث البترول": إنشاء وحدة لاستخلاص المحسن للنفط بالطرق غير التقليدية

الجمعة، 14 نوفمبر 2014 03:39 م
"بحوث البترول": إنشاء وحدة لاستخلاص المحسن للنفط بالطرق غير التقليدية الدكتور أحمد الصباغ مدير معهد بحوث البترول
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور أحمد الصباغ مدير معهد بحوث البترول عن إنشاء وحدة لاستخلاص المحسن للنفط بالطرق غير التقليدية بتكلفة 30 مليون جنيه .

وأوضح الدكتور الصباغ فى بيان له اليوم، أن مجلس إدارة المعهد أصدر قرارا رقم 130 لسنة 2014 بإنشاء وحدة لاستخلاص النفط بطرق جديدة وغير تقليدية وتخصيص 3 معامل لإجراء الأبحاث التطبيقية وتوفير كل الأجهزة والاحتياجات له، وذلك نظرا للطلب المتزايد على الطاقة فى مصر وتوجيهات قطاع البترول بالاهتمام بأبحاث استرجاع جزء من احتياطى الزيت الثقيل من الحقول المصرية والذى يقدر بـ3 بلايين برميل، مما يعود بالفائدة على البلاد ويعمل على خفض الدعم المادى المقدم من قبل الدولة للمنتجات البترولية.

وأضاف الصباغ، أن هذه الوحدة تعتبر الأولى فى مصر والتى تستخدم فى عمل دراسة نصف صناعية لإمكانية استرجاع جزء من الزيت الثقيل المتواجد فى الحقول المصرية وذلك بالتوازى مع الدراسات والقياسات المعملية، التدريب العملى للمهندسين والكيميائيين العاملين فى مجال صناعة البترول فى مصر والدول الأفريقية والدول العربية المصدرة للبترول وإنتاج الكيماويات الحفازة على استخراج النفط وتسويقها فى الدول المنتجة للبترول .

وأشار الدكتور الصباغ إلى أن الطرق غير التقليدية وهى الطريقة الحرارية، والكيميائية والامتزاجية، تستهدف استرداد 30 إلى 50% من الزيت الخام الموجود بالطبقات العميقة بالآبار البترولية .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة