12 شركة تعمل فى المشروع القومى للطرق.. "مختار إبراهيم" و"المقاولون العرب" أبرزها.. ورئيس الجهاز المركزى للتعمير: نفذنا 50 كيلو مترًا من الطرق الثلاثة.. ونسب التنفيذ تسير بمعدلات جيدة

الجمعة، 14 نوفمبر 2014 08:36 م
12 شركة تعمل فى المشروع القومى للطرق.. "مختار إبراهيم" و"المقاولون العرب" أبرزها.. ورئيس الجهاز المركزى للتعمير: نفذنا 50 كيلو مترًا من الطرق الثلاثة.. ونسب التنفيذ تسير بمعدلات جيدة الدكتور سعد الجيوشى رئيس هيئة الطرق والكبارى
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، عن أن هناك نحو 12 شركة تعمل فى مشروعات الطرق التى تنفذها وزارة الإسكان ضمن المشروع القومى للطرق.

وأضاف عباس، فى تصريح لـ"اليوم السابع، أنه يأتى فى مقدمة هذه الشركات شركة "مختار إبراهيم" و"المقاولون العرب" بجانب حوالى 10 شركات قطاع خاص.

وأشار عباس، إلى أن معدلات التنفيذ تسير بنسبة جيدة، وأن الشركات تعمل ليل نهار، وتطبق نظام الوردية للانتهاء من هذا المشروع خلال عام.

ومن جانبه، أكد اللواء محمد ناصر، رئيس الجهاز المركزى للتعمير بوزارة الإسكان، أن شركة "حسن علام" و"النيل العامة للطرق والكبارى" من بين الشركات القطاع العام التى تعمل فى مشروع القومى للطرق الخاص بوزارة الإسكان.

وأوضح فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن هناك عددا من شركات القطاع الخاص تعمل أيضا فى المشروع على رأسها شركات "المكتب الهندسى للمقاولات، وشركة حسين أبو حميد وشركاه، وشركة عبد اللاه للمقاولات، وشركة المتميز للمقاولات، وشركة الرضوان للمقاولات".

وفى السياق ذاته، أكد اللواء محمد ناصر، أنه تم الانتهاء من تنفيذ 50 كيلومترا من إجمالى 605 كيلومترات، حيث تم تنفيذ نحو 35 كيلومترًا، من طريق أسيوط الفرافرة من إجمالى 310 كيلومترات طول الطريق.

وأشار إلى أنه تم تنفيذ أيضًا نحو 15 كيلومترا من الطريق الثانى طريق بنى مزار البيوطى "الواحات البحرية" من إجمالى 220 كيلومترًا، لافتًا إلى أن تكلفة الطريق تصل لـ700 مليون جنيه.

وفيما يتعلق بالطريق الثالث، والمقرر تنفيذه من بداية الكيلو 10 عند الطريق الدولى الساحلى حتى نهاية الكيلو 78 من طريق الإسماعيلية الصحراوى، أكد أنه جارٍ تدقيق المسار الجديد للطريق، حيث تمت دراسة توسيع الطريق ليكون 5 حارات فى كل اتجاه بدلاً من 3 حارات، بجانب ربط الطريق بموانى السويس، مشيرًا إلى أنه من المتوقع البدء فى التنفيذ اعتبارًا من الشهر المقبل.

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، كان قد أكد أن هناك نحو 12 شركة مقاولات تعمل فى نصيب وزارة الإسكان من المشروع القومى للطرق، لافتا إلى أن المشروع مقسم علا ثلاث جهات، القوات المسلحة تنفذ 50% من المشروع على نفقتها الخاصة، والباقى موزع على وزارتى النقل والإسكان.

فيما أكد الدكتور سعد الجيوشى، رئيس هيئة الطرق والكبارى، قد أعلن عن استلام الهيئة الدفعة الأولى من التمويل المطلوب، لتنفيذ المشروع القومى للطرق الخاص ببرنامج الرئيس عبد الفتاح السيسى، لافتا إلى أن الهيئة تسلمت من وزارة المالية مبلغ 3 مليارات جنيه كدفعة أولى من إجمالى 17 مليار جنيه مطلوبين، لتنفيذ المرحلة الأولى من المشروع التى تشمل 17 طريقا، مضيفا أن الهيئة قامت بتسليم المقاولين كل طرق المرحلة الأولى من المشروع خالية مساراتها من مشكلات نزع الملكية وتحويل المرافق، باستثناء 4 طرق، جار إنهاء مشكلات نزع مليكة الأراضى التى سيتم ضمها للطريق مقابل تعويض أصحابها عما سيتم نزعه منهم لصالح المنفعة العامة.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة