محافظ الغربية يعقد اجتماعا عاجلا لمناقشة أهم المشكلات بمدينة المحلة

الخميس، 13 نوفمبر 2014 11:15 ص
محافظ الغربية يعقد اجتماعا عاجلا لمناقشة أهم المشكلات بمدينة المحلة اللواء محمد نعيم محافظ الغربية
الغربية - مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد اللواء محمد نعيم محافظ الغربية اجتماعا عاجلا برئاسته بديوان عام المحافظة، بحضور رئيس مدينة المحلة ورؤساء حى أول وثان المحلة ورئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى ورئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى ومدير المرافق ومدير المرور، لمناقشة المشاكل الملحة التى تعانى منها مدينة المحلة الكبرى، خاصة فيما يتعلق بالصرف الصحى والإشغالات والمرور.


واستعرض الاجتماع الحالة المتردية للصرف الصحى بالمدينة والطفح المستمر فى أكثر من مكان بالمدينة، خاصة منطقة الرجبى ومنطقة سوق اللبن والسبع بنات وصندفه والجمهورية، بالإضافة إلى وجود 22 كيلو مواسير مياه لم يتم توصيلها، بسبب عدم تركيب المحابس، وكذلك البطء فى إنهاء التوصيلات المنزلية.

وأرجع المحافظ وجود هذه المشاكل لعدم الإشرف الجيد والمتابعة، واختلاف الوضوع بين الهيئة وشركة المياه بالمحافظة، وغياب التنسيق فيا بينهم، الأمر الذى انعكس على أداء الخدمة، وطالب المحافظ فى خطاب رسمى من وزير الإسكان سرعة التدخل لحل هذه المشكلة، خاصة أن مدينة المحلة ذات طابع خاص وتتمتع بكثافة سكنية عالية.

وطالب المحافظ رئيس مدينة المحلة والعقيد ماجد ناشد رئيس قسم مرور المحلة بنقل سيارات الأجرة التى تقف بطريقة عشوائية بميدان الشون إلى جوار حديقة الأمل بمدخل المدينة حتى يتم الانتهاء من مجمع المواقف الجارى إنشاؤه حاليا بتكلفة 35 مليون جنيه.

وشدد المحافظ على ضرورة تكثيف الحملات المرورية وضبط المخالفين وتسيير حركة المرور بشوارع المدينة ومنع دخول أو خروج مركبات التوك توك من وإلى المدينة، كما طالب بتوسعة الحضانة الخاصة بحجز مركبات التوك توك المخالفة، لتستوعب الآن 300 مركبة، فى حين أن المخالفات تزيد عن هذا العدد.

وشدد المحافظ على ضرورة التوسع فى حملات إزالة إشغالات الشوارع والميادين وتنظيم حملات نوعية تشارك فيها جميع الجهات المعنية للتخلص نهائيا من ظاهرة الاشغالات تحقيقا للسيولة المرورية، وكلف المحافظ رئيس المدينة للبحث عن مكان تابع للوحدة المحلية أو يمكن تأجيرة من الأهالى لتخصيصة كبديل للباعة الجائلين.

فيما أكد المحافظ أنه سيقوم بنفسه بالإشراف على حملات الإزالة، وأنه مصمم على إعادة الانضباط بالشارع واستعادة الدولة لهيبتها بالقانون.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة