الحوثيون ينفون تعاون رجال القبائل اليمنية مع القاعدة

الخميس، 13 نوفمبر 2014 10:15 ص
الحوثيون ينفون تعاون رجال القبائل اليمنية مع القاعدة الحوثيون باليمن _ أرشيفية
صنعاء (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفى عضو المكتب السياسى لجماعة أنصار الله الحوثية فى اليمن على القحوم اليوم الخميس تعاون رجال القبائل فى مدينة رداع بمحافظة البيضاء مع تنظيم القاعدة.

وقال القحوم لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن ما أورده القيادى فى القاعدة جلال بلعيدى يراد به التضليل على ما يجرى على أرض الواقع ، مضيفا " لا يوجد قبائل تقاتل فى صفوف التنظيم الذى يقوم بتنفيذ مؤامرة خارجية على أرض الواقع، وهذا تضليل على الإنجاز الذى يقدمه أبناء الشعب اليمنى ضد تنظيم القاعدة.

وأشار القحوم إلى أن أمريكا حريصة كل الحرص على حياة أفراد تنظيم القاعدة التى تتخذ منه "ذريعة" لاحتلال الشعوب، على حد قوله.

وكانت جماعة أنصار الشريعة ، إحدى فروع تنظيم القاعدة فى شبه الجزيرة العربية، بثت تسجيلا صوتياً مساء أمس الأربعاء ظهر فيه القيادى فى التنظيم جلال بلعيدى يتحدث فيه عن مستجدات الحرب مع الحوثيين فى مدينة رداع محافظة البيضاء جنوب شرق العاصمة.

وقال بلعيدى إن أعضاء تنظيم القاعدة "انتزعوا" الزمام من الحوثى من خلال إجباره على التقهقر وإرباك أوراقه عن طريق العمليات التى يقومون بها والتى كان آخرها اقتحام مدينة رداع من ثلاثة محاور مكنت المجاهدين من التقدم إلى وسط المدينة.

وأشار بلعيدى إلى عدة عمليات قامت بها عناصر التنظيم فى مدينة رداع منها التفجيرات والكمائن وقطع الإمدادات عن الحوثيين، معترفاً بمقتل العديد من قيادات التنظيم فى المديرية.

وأضاف بلعيدى "المجاهدون بالتعاون مع رجال القبائل تمكنوا من صد هجوم الحوثى وقتلوا أكثر من 30 حوثياً فى منطقة خبزة، بينما هناك اتفاق أمريكى حوثى فى هذه الحرب التى تدور رحاها حاليا" ، مشيراً إلى أن غارات الطائرات بدون طيار يعد دليلاً على التعاون الأمريكى الحوثي.

ويعتبر بلعيدى من القيادات الميدانية فى التنظيم والتى توصف بالشرسة، حيث ارتكب فى آب/اغسطس الماضى "مذبحة" فى حق 14 جندياً فى محافظة حضرموت جنوب اليمن، وبلعيدى هو من أبناء قبائل المراقشة فى محافظة أبين جنوب اليمن.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة