"عميد آثار القاهرة": البت فى قبول الطالبة المعاقة بمجلس الكلية اليوم

الأربعاء، 12 نوفمبر 2014 12:30 م
"عميد آثار القاهرة": البت فى قبول الطالبة المعاقة بمجلس الكلية اليوم جامعة القاهرة
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد حمزة، عميد كلية الآثار جامعة القاهرة، إنه اطلع على التقرير الطبى الخاص بالطالبة، منة الله سعد أحمد، إحدى الطالبات من ذوى الاحتياجات الخاصة، التى ترفض الكلية قبولها حتى الآن لعدم مناسبة ظروفها الصحية لطبيعة الكلية، مؤكدا أن مجلس الكلية يناقش أمر الطالبة فى اجتماع مجلس الكلية اليوم.

وأضاف حمزة، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الكلية ستطالب بإعادة الكشف الطبى على الطالبة المذكورة والاطلاع على كيفية حصول الطالبة على اللياقة الطبية فى الاختبار الأول الذى تم فى مستشفى الطلبة، حيث إن الطالبة تعانى من إصابة بشلل دماغى يؤثر على حركتها.

وكانت إدارة كلية الآثار بجامعة القاهرة، قد رفضت قبول الطالبة منة الله سعد أحمد محمد، إحدى الطالبات المنتميات لذوى الاحتياجات الخاصة، والمقيدة بالصف الثالث الثانوى بمدرسة السنية الثانوية بنات إدارة السيدة زينب التعليمية بالقاهرة، والتى حصلت على بطاقة ترشيح من المجلس الأعلى للجامعات للالتحاق بكلية الآثار بالجامعة.

وأفاد التقرير الطبى الخاص بالطالبة أنه تم عرض الطالبة على استشارى النفسية والعصبية، وتبين أنها تعانى من شلل دماغى أدى إلى عدم القدرة على الاتزان أثناء الحركة، وتنطبق عليها القواعد المنظمة لحالات الشلل الدماغى مع مرافق قانونى للكتابة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة