اليونيسيف: انخفاض معدل وفيات الأطفال بالالتهاب الرئوى بنسبة 44 %

الأربعاء، 12 نوفمبر 2014 01:53 م
اليونيسيف: انخفاض معدل وفيات الأطفال بالالتهاب الرئوى بنسبة 44 % منظمة الطفولة التابعة للأمم المتحدة اليونيسيف
جنيف (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت منظمة الطفولة التابعة للأمم المتحدة اليونيسيف، اليوم الأربعاء، أن العالم شهد انخفاضا كبيرا فى عدد وفيات الأطفال بسبب الالتهاب الرئوى، وبما يؤكد أن الإستراتيجية المتبعة حاليا لمواجهة المرض إستراتيجية ناجعة.

وقالت المنظمة، فى مناسبة اليوم العالمى لمكافحة الالتهاب الرئوى، إنه بالرغم من النتيجة المبشرة حيث وصلت نسبة انخفاض الوفيات بين الأطفال إلى حوالى 44 % منذ عام 2000، إلا أن هناك حاجة للاستمرار من أجل الوصول إلى هدف أعلى وهو منع إصابة الأطفال بالمرض خاصة وأنه يعد أحد أبرز الأسباب لوفاة الأطفال حيث تمثل وفيات الأطفال بسبب الالتهاب الرئوى حوالى 15 % (940 ألف طفل) من إجمالى وفيات الأطفال حول العالم سنويا.

وذكرت المنظمة الدولية، فى تقريرها، أن الالتهاب الرئوى يقتل من الأطفال أقل من سن الخامسة أكثر مما يقتل فيروس فقدان المناعة الإيدز والملاريا والحصبة مجتمعة، مشيرة إلى أن الفقر يمثل أكبر العوامل خطورة فى مواجهة المرض فى المجتمعات المهمشة.

ونوهت إلى أن نسب وفيات الأطفال بسبب الالتهاب الرئوى أعلى فى المجتمعات الريفية بسبب تلوث الهواء المنزلى، نتيجة اعتماد الأسر على الوقود الصلب، مثل الخشب أو الفحم وغيرهما فى أغراض الطهو والتدفئة، كما أن الأطفال فى تلك المجتمعات أقل حصولا على التطعيمات الخاصة بالحصبة والسعال الديكى والتى هى أيضا من بين الأسباب الرئيسية للمرض.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة