المصرية للاتصالات: نتطلع للاستثمار فى كابلات الألياف الضوئية بمشروع قناة السويس.. ننتهى من تركيب 400 ألف وحدة Msan لتسريع الإنترنت فى 2015.. ونطالب بفترة حماية عند الاستثمار فى سوق المحمول

الأربعاء، 12 نوفمبر 2014 02:10 م
المصرية للاتصالات: نتطلع للاستثمار فى كابلات الألياف الضوئية بمشروع قناة السويس.. ننتهى من تركيب 400 ألف وحدة Msan لتسريع الإنترنت فى 2015.. ونطالب بفترة حماية عند الاستثمار فى سوق المحمول المهندس محمد النواوى الرئيس للشركة المصرية للاتصالات
كتبت هبة السيد تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس محمد النواوى رئيس الشركة المصرية للاتصالات، إن الشركة تتطلع للاستثمار فى مد كابلات الألياف الضوئية فى كل نقطة من المنطقة اللوجستية، حيث سيكون لهذا الأمر مردود كبير للشركة.
وأضاف خلال مؤتمر صحفى الأربعاء، أن عائدات الشركة من الاستثمار فى الكابلات البحرية يصل إلى مليار جنيه سنويا، لافتا أن الموقع الجغرافى لقناة السويس تفرض تواجدها بشكل تلقائى.

وأوضح النواوى أن الشركة انتهت من تركيب 1500 وحدة Msan من 4000 ألف وحدة تنتهى منها سيتم الانتهاء منها فى 2015، حيث ستنتهى الشركة من تركيب نحو 2000 وحدة قبل نهاية العام.

وذكر النواوى أن المصرية للاتصالات خاطبت الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات بجاهزين، لسداد5 5. 2 مليار جنيه قيمة رخصة المحمول دون ترددات فى المرحلة الأولى.

وقال النواوى إن الشركة تجرى استعدادات للاستثمار فى سوق المحمول، من خلال برنامج تطوير خدمة العملاء، مشيرا أن الشركة قد تعرض على الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات مقترحا لفرض فترة حماية للشركة المصرية للاتصالات عند بدا دخولها المحمول مثلما حدث مع شركة اتصالات عند بدا استثماراتها فى مصر.

وأوضح أن شركة فودافون جنت أرباحا تصل إلى 1.5 مليار جنيه للعام الماضى والحالى، حيث لم تحصل المصرية للاتصالات سوى على 50 مليون جنيه، غير أنه أوضح أن الاستثمارات فى شركة فودافون كانت مجزية.

وأوضح النواوى بشأن ما أثير مؤخراً بأن دخول الشركة إلى سوق المحمول سيعرضها للخسائر، بأنه أمر غير سليم لاسيما أن حجم سوق المحمول وصل إلى 32 مليار جنيه وفقا لما أكده الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات.
محمد النواوى الرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات
محمد النواوى الرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات

وقال إن إيرادات الشركة من خدمات التراسل والبوابة الدولية من شركات المحمول وبعض خدمات أخرى لا تتعدى 4 مليارات جنيه، كما أن المصلحة العامة تفرض أن يتحول المشغل الوطنى إلى مشغل متكامل.

وحققت الشركة المصرية الاتصالات المملوكة للدولة بنسبة 80 بالمائة، إجمالى ايرادات مجمعة بلغت 2.72 مليار جنيه خلال الربع الثالث للعام الحالى 2013، بحيث بلغت الإيرادات المجمعة خلال التسعة أشهر أولى من العام الحالى 9.15 مليار جنيه، ذلك بزيادة قدرها 9.5? مقارنة بنفس الفترة للعام السابق.

وقال المهندس محمد النواوى إن صافى الربح بلغ بعد الضرائب 252 مليون جنيه خلال الربع الثالث للعام الحالى 2014، فى حين بلغ صافى الربع بعد الضرائب خلال التسعة أشهر الأولى للعام الحالى نحو 1.8 مليار جنيه، بانخفاض قدره 25.3? مقارنة بنفس الفترة للعام الماضى".
الرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات يعرض نتائج الشركة
الرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات يعرض نتائج الشركة

وأرجع النواوى هذا التراجع إلى زيادة تكاليف النشاط نتيجة اتفاقيات الترابط مع بعض شركات المحمول العاملة فى السوق.

وتابع، "بلغ الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاكات 646 مليون جنيه خلال الربع الثالث من 2014، بحيث بلغ 3.18 مليار جنيه خلال التسعة أشهر الأولى من العام الحالى 2014، بنسبة نمو قدرها 8.9? مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى 2013".

وعلى مستوى أعمال التجزئة، حققت الشركة نسبة نمو بلغت 9? خلال الربع الثالث من العام الحالى مقارنة بنفس الفترة للعام الماضى، مدفوعة بنمو الطلب على خدمات الإنترنت فائق السرعة، فى حين حققت الشركة نسبة نمو بلغت 16.3 ? علنى مستوى أعمال الجملة خلال الربع الثالث مقارنة بنفس الفترة للعام السابق، مدفوعة بخدمات المحمول والإنترنت التى تقدمها الشركة لعملائها من الشركات الآخرى.

وأشار النواوى إلى أن الشركة أدخلت أصولا جديدة إلى الخدمة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الحالى، بلغت قيمتها نحو 2 مليار جنيه، مؤكدا أن الشركة مستمرة فى استراتيجياتها المرتكزة على تحقيق رضاء العملاء.
محمد النوواى خلال المؤتمر الصحفى
محمد النوواى خلال المؤتمر الصحفى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة