الرئيس العراقى يؤكد رغبة بلاده فى تمتين العلاقات مع دول الجوار

الأربعاء، 12 نوفمبر 2014 11:50 ص
الرئيس العراقى يؤكد رغبة بلاده فى تمتين العلاقات مع دول الجوار فؤاد معصوم
الرياض (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب الرئيس العراقى فؤاد معصوم رئيس جمهورية العراق ،الذى يزور السعودية حاليا "رغبة بلاده فى تمتين العلاقات مع دول الجوار".

وذكرت وكالة الانباء السعودية الرسمية (واس) اليوم الاربعاء أن الرئيس العراقى فؤاد معصوم، استقبل فى مقر إقامته بالرياض اليوم، عددًا من سفراء الدول العربية المعتمدين لدى المملكة.

وأضافت الوكالة أن الرئيس العراقى بحث خلال اللقاء مع السفراء العرب، "سبل تعزيز العلاقات بين العراق والدول العربية"، مبديًا رغبة بلاده فى تمتين العلاقات مع دول الجوار والتقدم بها لما يخدم المصالح المشتركة.

وأوضحت "واس" أن الرئيس معصوم "تطرق إلى لقائه بأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز خلال استقباله له مساء أمس، وما تم التباحث فيه حول التطورات والأحداث على الساحة الإقليمية، والمستجدات الدولية، إلى جانب آفاق التعاون بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها".

وكان العاهل السعودى الـملك عبدالله بن عبدالعزيز عقد مساء أمس اجتماعا مع معصوم، ناقشا خلاله تعزيز التعاون بين البلدين بعد توتر فى العلاقات، بالإضافة إلى الأحداث على الساحة الإقليمية

وتأتى زيارة الرئيس معصوم إلى السعودية وهى أول زيارة رسمية لمسؤول عراقى على هذا المستوى منذ سنوات فى أعقاب جهود دبلوماسية بين بغداد والرياض بذلت على هامش قمة باريس بشأن محاربة الإرهاب وتمثلت بلقاء وزيرى خارجية العراق والسعودية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة