فى ورشة عمل عن الأطفال المبتسرين..

100 ألف طفل مبتسر سنويا يحتاجون حضانات وأجهزة تنفس

الأربعاء، 12 نوفمبر 2014 12:03 ص
100 ألف طفل مبتسر سنويا يحتاجون حضانات وأجهزة تنفس جانب من ورشة العمل
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقيمت ورشة عمل بالإسكندرية بعنوان "المبادئ التوجيهية المصرية لعلاج مشاكل الأطفال المبتسرين"، وذلك للبحث عن طرق وأدوات لحل المشاكل التى يتعرض لها هؤلاء الأطفال، حيث يولد كل عام أكثر من 100.000 طفل مبتسر فى حاجة إلى رعاية خاصة وحضانات وأجهزة التنفس.

وناقشت الورشة ما تتحمله الدولة من تكاليف علاج 100 ألف طفل مبتسر سنويا، وهناك أكثر من 25000 طفل حالتهم حرجة وبحاجة إلى التدخل السريع من خلال الاعتماد على أحدث الأدوية وأجهزة الرعاية الخاصة، والدولة تكفل رعاية أكثر من 70% من هذه الحالات.

وركزت ورشة العمل على أهمية نشر الوعى ورفع الثقافة بأهمية اتباع الخطوات الصحيحة والاطلاع الدائم على النصائح الطبية لتوفير حياة صحية وسليمة لأطفال مصر، ومواجهة المخاطر الناجمة عن هذا المرض التى تصيب الأطفال المبتسرين وهى صعوبة وضيق التنفس مما يتطلب ضرورة وضع الطفل على أجهزة التنفس الصناعى أوقد يؤدى فى كثير من الحالات الحرجة إلى وفاة الأطفال.

يذكر أنه شارك فى هذه الورشة العديد من كبار وأساتذة طب الأطفال وحديثى الولادة وأيضا قام بالمشاركة العديد من الجهات الحكومية وممثلين من وزارة الصحة والتامين الصحى، بالإضافة إلى متخصصين من جامعات القاهرة وعين شمس والإسكندرية والمنصورة وقناة السويس والأزهر ومستشفيات ومعاهد التأمين الصحى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة