خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

حلمى بكر: "الراب" هو فن الارتجال على الإيقاع.. والحسينى: معناه شعر

الأربعاء، 12 نوفمبر 2014 03:00 م
حلمى بكر: "الراب" هو فن الارتجال على الإيقاع.. والحسينى: معناه شعر حلمى بكر
كتب أحمد أبو اليزيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد حالة من الجدل بين الموسيقار حلمى بكر، وعدد من مغنى موسيقى "الراب"، أكد الموسيقار لـ"اليوم السابع" أن معنى "الراب" هو فن الارتجال على الإيقاع وأحد رواد هذا الفن هو المطرب الأمريكى الراحل جيمس براون، وهذا فن معترف به فى العالم ولكن ما ينتقده هو التقليد الأعمى لبعض الفنانين المصريين لهذا الفن الذى لا يفهمونه ولا يعرفون معناه، وأضاف "بكر" أنه يكره الجهل بالأمور وأن من يرغب أن "يتفلسف" والسلام فأنا ممكن "أفلسفه".

فى المقابل علق المخرج وأحد مؤسسى الراب فى مصر حسام الحسينى ابن عازف الأورج والموسيقى الشهير مجدى الحسينى، أنه يتعجب أن يصدر هذا الكلام من رجل موسيقى كبير.

واستكمل "حسام" لا أنكر أن الفترة الأخيرة شهدت مطربى "راب" عار بسبب ما يقدمونه من شتائم وإسفاف، لكن أساس هذا الفن هم شعراء بجد يكتبون كلماتهم على "رتم" بإيقاع سريع أو بطىء بصوت مقبول ومضبوط على "الرتم" وبكلمات واضحة، حيث إن معنى كلمة راب هى أى "رتم" وشعر rhythm and poetry RAP .ز مشيرا إلى أن وموسيقى الراب قادمة وبقوة لأن المزيكا العادية أصبحت مملة، وتكرر نفسها والناس أصيبت بالملل وتريد كلام جديد يعبر عنها.. وبدل من أن تصد الراب استقبله لأن من قوته "حيدوس" على من يقف أمامه، وفى النهاية عبر حسام عن ما قاله بهذه الكلمات:

الراب خرج من الوكر
متقفش قدام القطر
أنا مقصدش حلمى بكر
قصدى اللى بيكتب أى سطر
ضد فن موجود ليه أصول
أنا ضد تضليل العقول
الراب جاى جاى رغم أنفكوا
ابتدوا من دلوقتى سدوا ودنكو
لأنه أمر واقع زى الشمس ساطع
فى كل المواقع من أسوان وأنت طالع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة