سفير مصر لدى فلسطين: أبو عمار كان وسيظل رمزا للسلام

الثلاثاء، 11 نوفمبر 2014 06:05 م
سفير مصر لدى فلسطين: أبو عمار كان وسيظل رمزا للسلام ياسر عرفات
رام الله( أ ش أ )

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السفير المصرى لدى دولة فلسطين وائل نصر الدين عطية، إن الزعيم الفلسطينى ياسر عرفات الراحل كان وسيظل رمزا للسلام الذى لازال الشعبان الفلسطينى والإسرائيلى يصبوان إليه، وإن حصوله على جائزة نوبل للسلام خير دليل على التقدير الدولى لجهوده فى هذا الصدد، مشددا على أن السلام لا يمكن أن يسود وأن يتصف بالاستدامة إلا إذا كان شاملا وعادلا بما يحقق تطلعات الشعب الفلسطينى المشروعة فى إقامة دولة فلسطينية مستقلة قابلة للحياة على كامل التراب الوطنى على أساس حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأضاف السفير -فى بيان أصدره اليوم الثلاثاء - أن مشاركته فى فعاليات إحياء ذكرى الزعيم الفلسطينى الراحل تأتى تعبيرا عن مشاركة الشعب والحكومة المصرية للشعب والقيادة الفلسطينية فى فرحهم وهمهم، وأن هذه المناسبة ليست فقط تخليدا لذكرى قائد عربى عظيم وهب حياته كلها حتى لقى بارئه للدفاع عن شعبه والتحرر من الاحتلال ولكنها أيضا تخليد لرمز يتجمع حوله الشعب الفلسطينى ويقتدى به فى سعيه المتواصل لمقاومة وإنهاء الاحتلال.

وأبرز السفير أن سجل كفاح الرئيس "أبى عمار" زاخر بالعبر التى يتعين على الجميع استيعابها جيدا لإنجاح جهود المصالحة وإنهاء الانقسام.. مشددا على أن التحديات الجسيمة التى يواجهها الشعب الفلسطينى تستدعى إعلاء وحدة الصف ودعم جهود قيادته لنيل المطالب الفلسطينية المشروعة فى العيش بكرامة والحرية.

وقام السفير المصرى فى رام الله وائل نصر الدين عطية، اليوم الثلاثاء، بوضع إكليل من الزهور على ضريح الرئيس الفلسطينى الراحل ياسر عرفات بمدينة "رام الله" بالضفة الغربية وشارك فى الفعاليات الشعبية التى أقيمت لإحياء الذكرى العاشرة لرحيل الزعيم الفلسطينى فى مقر الرئاسة الفلسطينية (المقاطعة).









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة