سفير مصر بالكونجو يبحث مشاكل الجالية المصرية فى كينشاسا

الثلاثاء، 11 نوفمبر 2014 12:28 م
سفير مصر بالكونجو يبحث مشاكل الجالية المصرية فى كينشاسا هانى صلاح سفير مصر بالكونجو
كتبت أمل رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد هانى صلاح، سفير مصر لدى الكونجو الديمقراطية، اجتماعًا بمقر السفارة المصرية فى كينشاسا مع رموز الجالية المصرية، لبحث مشاكلهم، مؤكدًا لهم الأولوية التى توليها السفارة لمتابعة وحماية مصالحهم وتقديم الخدمات القنصلية بشكل ميسر.

ونوه سفير مصر إلى الدور المنوط بالجالية المصرية نفسها فى هذا الصدد من خلال تكاتف وتعاون أبناء الجالية لمناقشة المشكلات التى تواجههم فى البلاد وسبل حلها.

واستعرض صلاح العديد من أبناء الجالية المصرية المشكلات التى تواجه البعض منهم لتقنين أوضاعهم، ورؤيتهم ومقترحاتهم لدور السفارة فى التواصل معهم، وأيضًا لتعزيز وتطوير العلاقات المصرية الكونجولية، مشددين على أهمية وحيوية الدور الذى يلعبه القطاع الخاص ورجال الأعمال فى هذا الصدد، حيث توجه لهم السفير المصرى بالشكر على هذه المقترحات والرؤى.

وجدد السفير المصرى تأكيد التزام السفارة برعاية وحماية مصالح جميع أبناء الجالية، مشيرًا إلى أهمية عقد هذه الاجتماعات بشكل دورى لضمان استمرار التواصل بين السفارة والمصريين فى كينشاسا.

كما استعرض السفير المصرى التطورات الداخلية والتقدم فى مسيرة القاهرة نحو التنمية لتحقيق تطلعات وطموحات الشعب المصرى عقب ثورتى 25 يناير و30 يونيو، لافتا إلى المشروعات التنموية الجارى تنفيذها وعلى رأسها مشروعات قناة السويس الجديدة وتنمية الساحل الشمالى واستصلاح 4 ملايين فدان، منوهًا فى هذا السياق إلى الدور المنوط بالجالية المصرية لدعم مصر فى مسيرتها نحو التنمية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة