خلال جولته المفاجئة ببنى سويف.. وزير التعليم: إنشاء 23 ألف فصل دراسى خلال العام الجارى.. ولامكان للأمور الحزبية داخل أسوار المدرسة.. ويؤكد: هناك تقدم ملموس فى تطبيق استراتيجية تطوير العملية التعليمية

الثلاثاء، 11 نوفمبر 2014 07:48 م
خلال جولته المفاجئة ببنى سويف.. وزير التعليم: إنشاء 23 ألف فصل دراسى خلال العام الجارى.. ولامكان للأمور الحزبية داخل أسوار المدرسة.. ويؤكد: هناك تقدم ملموس فى تطبيق استراتيجية تطوير العملية التعليمية جانب من جولة الوزير
بنى سويف- هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، عن تشكيل لجنة من وزارات البترول الشباب، والإسكان بالإضافة إلى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ونقابة المهندسين، الشركة القابضة للتشييد والبناء، المقاولون العرب، شركة أوراسكوم لفحص جميع مدارس الجمهورية وتقديم تقرير واف عن احتياجاتها من أعمال الصيانة والتجديد للبدء فى تنفيذ الأعمال التى تحتاج إليها.

جاء ذلك اثناء زيارة الوزير المفاجئة، اليوم الثلاثاء، لمحافظة بنى سويف تفقد خلالها مدرسة جابر جاد الثانوية ومجمع مدارس صلاح سالم بمدينة ناصر شمال المحافظة للاطمئنان على سلامة التلاميذ فى أعقاب حادث الانفجار، الذى وقع فجر اليوم فى محيط مجمع صلاح سالم بمدينة ناصر، حيث اطمأن الوزير على عدم وقوع خسائر فى الأرواح فى صفوف التلاميذ أو المدرسين، أو المنشآت، حيث طمأن أولياء الأمور واطمأن على سير العملية التعليمية بالمدارس.

وأضاف الوزير فى تصريحاته للصحفيين، أن الوزارة قامت بتجربة جديدة لمنع تطاير الزجاج فى حالة كسرها أو تعرضه لاعتداء بوضع استيكر لاصق على الزجاج، وقد تمت التجربة بنجاح فى سبيل تعميمها على جميع المدارس، حرصا على سلامة الطلاب والمدرسين.


وأوضح الوزير أن هناك تقدمًا ملموسًا فى تطبيق استراتجية تطوير التعليم، مشيرا إلى مجال الأبنية التعليمية، الذى يشهد تقدما مميزا بمعدلات كبيرة، حيث تم إنشاء 23 ألف فصل فى السنة بمعدل يفوق المعدل الطبيعى المقرر بـ 8 آلاف فصل، مشيرا إلى تنفيذ أكثر من 30% من خطة الوزارة فى المدة من 2014 إلى 2017م.

وأشار الوزير إلى وجود رؤية لتطوير العملية التعليمية من خلال 3 محاور الأول هو المدرسة الداعمة بمعنى وجود مدرسة نموذجية فى كل إدارة تكون مسئولة عن تطوير 10 مدارس تابعة لها وتأهيل هذه المدارس للحصول على شهادة الجودة، والمحور الثانى هو اعتماد شهادة البكالوريا المصرية الدولية وتجريبها على المرحلتين الابتدائية والإعدادية، وتتضمن نظم تدريس نفس المناهج بطرق مختلفة وفعالة قائمة على البحث والتحليل بمشاركة تطوعية من أولياء الأمور لربط المدرسة بمحيطها الخارجى، أما المحور الثالث فيتعلق بالكثافة، حيث أشار الوزير إلى أن المستهدف أن تكون كثافة الفصل الواحد لا تزيد عن 40 طالبا فى عام 2017م.


وشدد الوزير على أن المدرسة للتعليم والتحصيل الدراسى ولا مكان للسياسية والأمور الحزبية داخل أسوار المدرسة، مشددا على تطبيق القانون على المتجاوزين أو المخالفين.


اخبار متعلقة:

وزير التعليم من بنى سويف: لجنة هندسية لمراجعة جميع مدارس الجمهورية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة