بتكلفة 4.5 مليار جنيه..

محافظ المنيا: 200 ألف فدان لشركة إمارتية لزراعة البنجر وصناعة السكر

الإثنين، 10 نوفمبر 2014 01:14 ص
محافظ المنيا: 200 ألف فدان لشركة إمارتية لزراعة البنجر وصناعة السكر اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اللواء صلاح الدين، زيادة محافظ المنيا، أمس الأحد، عن توقيع عقد شركة "القناة للسكر" الإماراتية بهدف زراعة البنجر بتكلفة 4.5 مليار جنيه، خلال الشهر المقبل، بحضور رئيس الوزراء إبراهيم محلب، مشيرًا إلى أنه تم إنهاء إجراءات تخصيص 200 ألف فدان للشركة بمنطقة غرب أبو قرقاص.

وأضاف المحافظ، أن الشركة الإماراتية تعتزم إقامة مجمع صناعى زراعى كبير، وستصل التكلفة الاستثمارية لزراعة 200 ألف فدان بالبنجر وإقامة مصنع للسكر إلى حوالى 620 مليون دولار، أى ما يعادل 4.5 مليار جنيه، حيث تقدر تكلفة إقامة المصنع وحده بنحو 370 مليون دولار، بينما تحتاج عملية الزراعة لحوالى 250 مليون دولار.

يعد المشروع الجديد من أكبر المشروعات الاستثمارية الزراعية الصناعية فى مصر، حيث ستصل الطاقة الإنتاجية المتوقعة لمصنع السكر إلى نحو 400 ألف طن سنويًا أى ما يسد 50% من نسبة العجز، التى تعانى منها مصر.

ويهدف المشروع إلى سد الفجوة الغذائية وزيادة الرقعة الزراعية، حيث تُعد مصر من أكبر الدول المستوردة للسكر على مستوى العالم، نظرًا للزيادة الكبيرة والمستمرة فى معدلات الاستهلاك، وهو ما يتطلب ضرورة إقامة مشروعات جديدة لتلبية احتياجات السوق المحلى وفتح سوق جديد لتصدير السكر إلى الخارج، إلى جانب توفير حوالى 50 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة