أكرم القصاص - علا الشافعي

دراسة: "عدم الاستجابة لهرمونات الذكورة" تحدث تحولا فى السلوك الجنسى

الإثنين، 10 نوفمبر 2014 02:01 م
دراسة: "عدم الاستجابة لهرمونات الذكورة" تحدث تحولا فى السلوك الجنسى صورة أرشيفية
كتب عبد العظيم الخضراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من الثابت علميا أن الكروموسومات الجنسية X وY هى التى تحدد جنس المولود حيث يحتوى المولود الذكر على XY والمولود الأنثى على XX.

لكن فى حالات نادرة تدعى "عدم الاستجابة لهرمونات الذكورة" وفيها يكون المولود أنثى مظهريا لكن كروموسوماتها مثل الذكور وليس لها أية قدرة على الإنجاب أو الحيض، ولديها خصية مطمورة داخل الجسد لكنها لا تستجيب للهرمونات الجنسية وكأنها غير موجودة.

ووفقا لموقع ميديكال نيوز توداى فإن دراسة جديدة مشتركة بين جامعات إيمورى وإنديانا وبنسلفانيا فى الولايات المتحدة الأمريكية تشير إلى أن هذا النوع من الإناث المظهرية لديها نفس الاستجابة الجنسية الدماغية كالإناث تماما، وهذا بعد دراسة الاستجابة العصبية لأدمغتهم باستخدام أشعة الرنين فوق المغناطيسى.

شملت الدراسة 13 من الذين يعانون من متلازمة عدم الاستجابة للهرمونات الذكورية، ومعهم رجال ونساء عاديين دون المتلازمة، وتمت مقارنة استجابة أدمغتهم للاستثارة الجنسية البصرية، وكشفت بالفعل أنهن يستجبن كإناث.

قاد الدراسة بروفيسور ستيفان هامان الأستاذ بجامعة إيمورى ويؤكد أن أهمية الدراسة تكمن فى توجيه أهالى هؤلاء الأفراد إلى تربيتهم كإناث تماما منذ الصغر، كما أنها تفتح الباب لفهم أكبر فى الفروق بين الجنسين.

يتشرف اليوم السابع باستقبال استشاراتكم الطبية على إيميل health@youm7.com










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة