تقرير: تراجع بنسبة 70 % فى استثمارات الطاقة النظيفة بأستراليا

الإثنين، 10 نوفمبر 2014 09:13 ص
تقرير: تراجع بنسبة 70 % فى استثمارات الطاقة النظيفة بأستراليا صورة أرشيفية
(د ب ا)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفاد مجلس المناخ غير الحكومى فى تقرير نشره على موقعه الإلكترونى اليوم الأثنين إن أستراليا تحولت من " رائدة " إلى " متأخرة " فيما يتعلق بالحد من التغير المناخى ، حيث تراجعت الاستثمارات فى مشاريع الطاقة المتجددة بنسبة 70%.

وقال المجلس فى أحدث تقرير له إن الصين والولايات المتحدة الأمريكية تقدمتا على أستراليا فيما يتعلق بتكثيف جهود التدخل لمواجهة التغير المناخى على مدار الخمسة أعوام الماضية .

وقال تيم فلانيرى ، الشريك المؤسس للمجلس غير الحكومى لشبكة ايه بى سى " نحن متأخرون مقارنة ببقية العالم، وهذا العام بالتحديد شهد تراجعا كبيرا ".

وأضاف إن الغموض خول موقع أستراليا بشأن الطاقة المتجددة يعنى أن المستثمرين فى مثل هذه المشاريع سوف يتحولون للصين وأمريكا .

وتقوم الحكومة الاسترالية بمراجعة خطتها الخاصة بـ"هدف الطاقة المتجددة" فى ظل مقترحات بالغائها أو تحجيمها.

ويذكر أن أستراليا أصبحت أول دولة فى العالم تلغى الضريبة على الكربون فى يوليو الماضى ، فى خطوة وصفها رئيس الوزراء تونى آبوت بأنها سوف تفيد الاقتصاد وتوفر للأسر كل على حدة نحو 550 دولارا سنويا.

ومن المتوقع أن يشارك نشطاء فى مجال المناخ ، يدعون الحكومة لاتخاذ إجراء أكثر صرامة للحد من الاحتباس الحرارى ، فى احتجاجات خارج مقر انعقاد قمة مجموعة العشرين "جى 20 " فى بريسبان هذا الأسبوع.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة