المبعوث الدولى إلى سورية يلتقى الأسد قبل الاجتماع مع معارضين فى حمص

الإثنين، 10 نوفمبر 2014 07:06 ص
المبعوث الدولى إلى سورية يلتقى الأسد قبل الاجتماع مع معارضين فى حمص ستيفان دى ميستورا المبعوث الدولى إلى سورية
دمشق (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يلتقى المبعوث الدولى إلى سورية، ستيفان دى ميستورا، الرئيس السورى بشار الأسد اليوم الاثنين لبحث مبادرته حول "تجميد" مناطق النزاع، حيث يغادر بعدها إلى حمص للقاء مكاتب منظمات أممية ووفود معارضين.

وذكرت صحيفة "الوطن" المقربة من السلطات فى سورية، أن بشار الأسد سيبحث صباح الاثنين مع دى ميستورا "الأفكار التى يطرحها الأخير وكيفية تطبيقها فى ظل الإرهاب الذى تتعرض له سورية"، وذلك وفق مصادر مقربة من المبعوث الدولى .

وأجرى دى ميستورا، الذى وصل السبت إلى دمشق فى زيارته الثانية منذ تولى منصبه فى يوليو الماضى خلفا للأخضر الإبراهيمى، محادثات مع وزير الخارجية وليد المعلم، تناول خلالها نتائج جولاته إلى عدة عواصم بالإضافة إلى ما عرض فى مجلس الأمن حول الأزمة فى سورية بما فى ذلك مبادرته حول التجميد المحلى فى مدينة حلب، حسبما ذكرت وكالة "سانا" الحكومية.

ونقلت صحيفة "الوطن" عن مصدر فى وزارة الخارجية، دون أن تذكر اسمه، قوله إن "المبعوث الدولى قدم تفصيلاً وشرحاً حول خطته لتجميد القتال، واستمع من الوزير المعلم إلى الأفكار السورية وملاحظات دمشق حول طروحاته وضرورة تنفيذ واحترام القرارات الدولية ذات الصلة"، ووصف اللقاء بـ "الإيجابي".

وأشارت الصحيفة إلى أن دى ميستورا سيغادر بعد لقائه الأسد إلى حمص حيث "يعقد هناك اجتماعات مع مكاتب المنظمة الأممية العاملة فى المدينة للاستماع منهم عن واقع العمل، كما سيلتقى بوفد يمثل المسلحين فى منطقة الوعر وفعاليات اجتماعية من المنطقة ذاتها".

وتستمر زيارة المبعوث الدولى إلى سورية حتى غدا الثلاثاء، ومن المقرر أن يلتقى خلالها عدداً من ممثلى الأحزاب المعارضة الموجودة فى دمشق، لعرض مبادرته.

وقدم المبعوث الدولى خطته فى 31 أكتوبر الماضى إلى مجلس الأمن الدولى، والتى تقضى "بتجميد" القتال فى بعض المناطق للسماح بنقل مساعدات والتمهيد لمفاوضات.

ومن المتوقع أن يعقد دى ميستورا فى نهاية زيارته مؤتمرا صحفيا يعرض فيها نتائج زيارته ولقاءاته مع مسؤولين من النظام وبعض شخصيات المعارضة فى الداخل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة