السعودية تطالب بتطبيق نظام البصمة على الأردنيين الراغبين فى الحج

الإثنين، 10 نوفمبر 2014 08:10 م
السعودية تطالب بتطبيق نظام البصمة على الأردنيين الراغبين فى الحج حجاج - أرشيفية
عمان (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شددت سفارة المملكة العربية السعودية فى الأردن على أن قرار تطبيق نظام بصمة الوجه والأصابع للأردنيين الراغبين فى أداء مناسك العمرة أو الحج قرار لا رجعة عنه.

وقالت السفارة - فى بيان تلقت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا" نسخة منه اليوم الاثنين - إنه تم توجيه الشركة المقدمة لخدمات التأشيرات والمعتمدة من قبل السفارة بسرعة الإجراءات والتوسع فى افتتاح أكثر من مركز فى مختلف مناطق الأردن للتسهيل على طالبى التأشيرات.

وأوضح البيان أن تسجيل الخصائص الحيوية -بصمة الأصابع والوجه- هى متطلب أمنى وقرار سيادى للمملكة العربية السعودية ومعمول به فى معظم دول العالم.

مشيرا إلى أنه يهدف لتسهيل إجراءات دخول القادمين إلى المملكة وفى مقدمتهم ضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين.

وقال إن ذلك الإجراء يمنع تكدس المسافرين فى المنافذ حيث يتم تسجيل الخصائص الحيوية فى بلادهم ويتم فقط مطابقتها عند دخولهم ، لافتا إلى أنه تمت دراسة هذا النظام من كافة الأوجه واطلعت الجهات المعنية فى جميع الدول على آلية تطبيق هذا النظام والفوائد المرجوة منه بما فيها الجمعيات والمكاتب والهيئات فى تلك الدول.

وأشار البيان إلى أن النظام مطبق فى مرحلته الأولى فى أكثر من 16 دولة سجل من خلالها نجاحا ملحوظا خصوصا فى الدول التى تجاوز عدد حجاجها ومعتمريها مئات الآلاف ، وسيتم قريبا البدء بالمرحلة الثانية وصولا إلى تعميمه على كافة ممثليات المملكة قريبا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة