الحكومة الليبية تعتبر انفجار مدينة "شحات" تستهدف جهود إحلال السلام

الإثنين، 10 نوفمبر 2014 02:17 ص
الحكومة الليبية تعتبر انفجار مدينة "شحات" تستهدف جهود إحلال السلام صورة أرشيفية
طرابلس أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استنكرت الحكومة الليبية المؤقتة العمل الإرهابى الذى استهدف اجتماعها بمدينة "شحات" مع رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم فى ليبيا الأمم المتحدة برناردينو ليون.

وذكرت، الحكومة فى بيان لها نشر على موقعها الرسمى مساء أمس ، أن انفجار سيارتين مفخختين بالقرب من المقر المؤقت للحكومة فى بلدة شحات بشرق البلاد بالتزامن مع اجتماعات للحكومة مع مبعوث الأمم المتحدة الدائم لليبيا برناردينو ليون هدفه عرقلة الجهود الأممية لإحلال السلام بالبلاد .

وتابعت قائلة "إن هذا العمل الإرهابى الجبان استهدف جهود إحلال السلام فى البلاد وأرواح المواطنين ورجال الأمن والضيوف الأجانب الذين يسعون للوساطة بين السلطات الشرعية بالبلاد والمجموعات المسلحة الخارجة عن سلطة الدولة".

وأضاف البيان، إن "برناردينو ليون مبعوث الأمم المتحدة لدى ليبيا اليوم الأحد بزيارة لمقر الحكومة فى مدينة شحات فى إطار جهوده لحل الأزمة فى البلاد، و أثناء الاجتماع الذى عقده مع رئيس الوزراء وأعضاء الحكومة استهدفت الجماعات الإرهابية مقر الاجتماع بسيارتين مفخختين انفجرتا بفارق زمنى بسيط الأمر الذى نتج عنه خسائر مادية وتدمير بعض الممتلكات مضيفة أنه (لحسن الحظ لم تقع أية خسائر بشرية)".

وأوضح البيان أن "ليون قد أبدى استعداده للعمل بكل جهده للوصول إلى حل سلمى بين الأطراف الليبية من أجل استقرار ليبيا والمنطقة ، لكن الجماعات الإرهابية التى لا تعترف بالسلطة الشرعية وتريد تقويض المسار الديمقراطى فى البلاد وتسعى إلى تقسيمها".

وأكد البيان ، أن هذا العمل الجبان لن يثنيها عن مواصلة جهودها فى مكافحة الإرهاب وعن بذل أقصى جهودها للحفاظ على حياة المواطنين وهى ملتزمة فى نفس الوقت بدعم جهود رئيس بعثة الأمم المتحدة والعمل مستمر من أجل تحقيق الأمن والاستقرار.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة