إسلاميون يشيدون بإصدار "الإفتاء" كتابًا بالإنجليزية للرد على الأفكار الإرهابية.. "عضو البحوث الإسلامية": خطوة موفقة للتأكيد على سماحة الإسلام.. "النور": سيظهر الصورة الصحيحة للإسلام فى الغرب

الإثنين، 10 نوفمبر 2014 05:30 م
إسلاميون يشيدون بإصدار "الإفتاء" كتابًا بالإنجليزية للرد على الأفكار الإرهابية.. "عضو البحوث الإسلامية": خطوة موفقة للتأكيد على سماحة الإسلام.. "النور": سيظهر الصورة الصحيحة للإسلام فى الغرب شوقى علام مفتى الجمهورية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد إسلاميون بإصدار دار الإفتاء كتابًا باللغة الإنجليزية للرد على مزاعم وأفكار الجماعات الإرهابية وتبرئة الإسلام من الإرهاب، مؤكدين أنها خطوة ستساهم بشكل كبير فى تصحيح صورة الإسلام وتأكيد على أنه ليس له علاقة بالإرهاب.

وثمن الشيخ أسامة القوصى، الداعية الإسلامى، خطوة دار الإفتاء بإصدار كتاب باللغة الإنجليزية، مشيرا إلى ضرورة أن يكون هناك كتاب آخر باللغات الأجنبية مثل الفرنسية والألمانية وعدد من اللغات الأخرى.

وأضاف القوصى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هذه الخطوة ستساهم فى القضاء على الفكر الإرهابى فى العالم، إلى جانب إعطاء صورة صحيحة عن الإسلام ومواجهة كافة محاولات تشويه الإسلام فى الخارج، موضحا أن جعل الكتاب بلغات أخرى بجانب اللغة الأجنبية ضرورى لأن الجماعات الإرهابية منتشرة فى دول أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد الدكتور محمد الشحات الجندى، عضو مجمع البحوث الإسلامية، أنها خطوة موفقة فى إطار توضيح الصورة الحقيقية للإسلام فى العالم، وأنه ليس له علاقة بالإرهاب على الإطلاق.

وأضاف الجندى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن اختيار اللغة الإنجليزية للكتاب الصادر هو اختيار موفق لأن اللغة الإنجليزية هى الأكثر انتشارا فى العالم، ويتحدث بها العديد من الدول، مما سيساهم بشكل كبير فى تصحيح صورة الإسلام فى الخارج، والتأكيد على أنه دين المحبة والسماحة والسلام وليس الإرهاب.

وفى نفس السياق، قال الدكتور محمود حجازى، عضو الهيئة العليا لحزب النور، إن إعلان دار الإفتاء إصدار كتاب باللغة الإنجليزية للرد على مزاعم وأفكار الجماعات الإرهابية ستؤدى إلى إعطاء صورة صحيحة عن الإسلام المعتدل الوسطى فى خطوة لمحاربة الأفكار التكفيرية فى الخارج.

وأضاف حجازى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن مؤسسات الدولة مثل الأزهر والأوقاف لهما دور كبير فى محاربة الإرهاب ومواجهة الأفكار التكفيرية، مشيرا إلى أن سعى مؤسسات الدول الدينية إلى تمديد نشاطها فى الخارج لتصحيح صورة الإسلام وإظهاره بصورة سليمة هى خطوة جيدة، وتساهم فى مواجهة محاولات تشويه الإسلام.

وكانت دار الإفتاء المصرية أصدرت اليوم كتابًا جديدًا باللغة الإنجليزية بعنوان ”The Ideological Battlefield”، يفند ويرد على مزاعم وأفكار "منشقى القاعدة" والجماعات ذات الفكر الإرهابى المتطرف.


موضوعات متعلقة

داعية إسلامى: إصدار "الإفتاء" كتابا للرد على الإرهاب خطوة إيجابية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة