آباء ولكن قتلة.. القومى للطفولة يرصد مآسى قتل الأطفال خلال شهر أكتوبر.. أم تتفنن فى تعذيب صغيرتها حتى الموت.. وأب يجد نشوته فى ضرب صغيرته ويلقى بها من أعلى الكوبرى.. ووالد يمنح طفله المعاق قبلة الموت

الإثنين، 10 نوفمبر 2014 06:15 ص
آباء ولكن قتلة.. القومى للطفولة يرصد مآسى قتل الأطفال خلال شهر أكتوبر.. أم تتفنن فى تعذيب صغيرتها حتى الموت.. وأب يجد نشوته فى ضرب صغيرته ويلقى بها من أعلى الكوبرى.. ووالد يمنح طفله المعاق قبلة الموت الدكتورة عزة العشماوى الأمين العام للمجلس القومى للأمومة والطفولة
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل "اليوم السابع" على تقرير المجلس القومى للأمومة والطفولة، حول حالات العنف ضد الأطفال، خلال شهر أكتوبر الماضى، على رأسها قتل الأطفال، حيث عذبت أم ابنتها البالغة من العمر 6 سنوات، وتخلصت منها بمساعدة زوجها، وذلك لبكائها أثناء شهر العسل بالشرقية، كما تم العثور على جثة طفلة مجهولة الهوية، وسط أكوام القمامة بالغربية والعثور على جثة طفلة، وبها آثار تعذيب واعتداء جنسى بالقاهرة أكتوبر.

وأضاف التقرير، أن من بين الحالات أيضًا، قتل أب ابنته بطريق الخطأ أثناء تنظيف سلاحه بالغربية، كما عثر على جثة طفل ملفوف ببطانية، وبعد البحث تبين أنه خطف قبل العثور على جثته بأيام، كما أشار التقرير، إلى تعذيب أب لابنته بالضرب والكى فى أماكن حساسة حتى لفظت أنفاسها بسوهاج، وإلى العثور على جثة طفلة رضيعة تطفو فوق البحر بكفر الشيخ، وقتل مبيض محارة بالجيزة صديقه بسكين أثناء المشاجرة معه.

وأشار التقرير إلى أن من بين الحالات أيضًا مصرع 3 أطفال الكبرى 5 سنوات، والأخرتان رضيعتان فى حريق نشب بمنزلهم بسوهاج، ومصرع طفل معاق على يد والده إثر قيامه بربطه بالحبال لحبسه فى المنزل بمفرده، حتى لا يخرج من المنزل ويفتعل المشاكل مع الجيران، فحاول الطفل التخلص من الحبل فلف الحبل على رقبته، ما أدى لخنقه بالقاهرة.

وأوضح التقرير أن من بين الحالات أيضًا قيام أب بضرب ابنته حتى الموت، بسبب بكائها لأنها ترغب فى رؤية أمها وإرضاءً لزوجته الجديدة، ألقى بها على كوبرى المشاة بالقاهرة، وقيام حارس عقار بقتل ابنته بعد ما انهال عليها بالضرب ثم ادعى وفاتها بالجيزة، كما قامت ربة منزل بوضع السم لطفلى عمتها فى الشاى، بسبب خلافات سابقة بالغربية، وقيام أب بتعذيب ابنته حتى الموت انتقامًا من أمها بسوهاج، ربة منزل تعذب ابن زوجها الطفل، حتى الموت بسبب سوء سلوك القتيل بالبحيرة.

وتابع التقرير أن من بين الحالات أيضًا اختطاف شقيقتين ووالدهما لطفل جارهم لطلب فدية مالية من أهله ثم قتلوه بالجيزة، كما شهد شهر أكتوبر، غرق طفل رضيع داخل دلو بحمام المنزل ببنى سويف، ومصرع طفل بعد تعذيبه أثناء تعليمه الحروف الأبجدية على يد زوج شقيقته ببنى سويف، وتعذيب أب لابنه حتى الموت لتأخره دراسيًا بالسويس أكتوبر، وعامل يقتل شقيق زوجته بعد تعذيبه حتى الموت لأنه قام بقضاء حاجته على سريره ببنى سويف .

فى سياق متصل قال التقرير أيضا إن من بين الحالات قيام عامل وشقيقته بقتل عامل وزوجته وطفلتهم رميًا بالرصاص بسبب خلافات عائلية بسوهاج، ومصرع طفل برصاص الخرطوش خلال اشتباكات الإخوان بالقاهرة.


موضوعات متعلقة:


القومى للطفولة: 289 بلاغ عنف ضد الأطفال داخل المدارس منذ 2013 منها 133 خلال العام الحالى.. العنف البدنى يتصدر الحالات والذكور الأكثر تصديرا..أمنية المجلس:تراجع دور المدرسة بالسنوات الأخيرة زاد المشكلة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

taha

القيامة المفروض تقوم

عدد الردود 0

بواسطة:

taha

القيامة المفروض تقوم

عدد الردود 0

بواسطة:

اب

ما سر بكاء الاطفال

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

بهايم تنجب ولا تعرف ما معنى الأطفال

عدد الردود 0

بواسطة:

نور الدين عبدالله

سوء التوعيه

عدد الردود 0

بواسطة:

اديب عطا الله

الحل هو تقليد الاخرين

عدد الردود 0

بواسطة:

د فوزى لاشين

مطلوب من الجهات المختصه وخاصة القومى للطفوله بعمل بحوث لتفسير تلك الظاهره

عدد الردود 0

بواسطة:

eman

لو

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال الشيخ

ارحموا من فى الارض يرحمكم من السماء

عدد الردود 0

بواسطة:

شادلى ابوعلى

اعدام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة