7 تطبيقات مجانية "هتقولك فلوسك بتروح فين".. تساعدك على تعقب نفقاتك وتحليلها.. ووضع ميزانية.. وتذكيرك بالفواتير لسدادها قبل فوات الآوان

الإثنين، 10 نوفمبر 2014 11:16 م
7 تطبيقات مجانية "هتقولك فلوسك بتروح فين".. تساعدك على تعقب نفقاتك وتحليلها.. ووضع ميزانية.. وتذكيرك بالفواتير لسدادها قبل فوات الآوان MoneyWise
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"الفلوس بتروح فين" سؤال يتكرر بدرجة تصاعدية كلما اقتربنا من أيام الشهر الأخيرة والتى يتزامن معها احتضار المرتب وأيامه الأخيرة، وعندما نحاول أن نتذكر كيف أنفقناه دائمًا ما تخذلنا ذاكرتنا وأحيانًا نتذكر فقط الأشياء الكبيرة وتسقط من حسابتنا التفاصيل الصغيرة التى ربما تستقطع جزءًا كبيرًا من المرتب، لذا من المهم أن نتتبع نفقاتنا أولاً بأول وهو ما حرص مطورو برمجيات الهواتف الذكية على توفيره من خلال تطبيقات مختلفة نستعرض لك 7 من أفضلهم.

1. MoneyWise

يساعدك التطبيق على تتبع نفقاتك اليومية وإنشاء ميزانية ومراقبة التدفق النقدى، ويوضح لك نمط إنفاقك من خلال رسوم بيانية مع مجموعة واسعة من التصنيفات، ويتميز بإمكانية تصدير هذه البيانات إلى ملف "إكسيل" وإرسالها إلى جهاز الكمبيوتر أو طبعها.

التطبيق لا يتطلب الاتصال بالإنترنت، ويدعم إمكانية حماية حساباتك بكلمة مرور، مع إمكانية وضع أكثر من ميزانية والحسابات المتعددة.
MoneyWise<br>
MoneyWise

2. AndroMoney Expense Track Money

يتيح لك التطبيق إمكانية متابعة حساباتك المالية عبر الموبايل أو اللاب توب أيضًا حيث يمكنك من مراجعة حسابك بشكل فورى على أى مستعرض ويب بعد أن تحفظها على "جوجل درايف" أو "الدروب بوكس"، كما يسمح لك بتصدير البيانات إلى ملف CSV وإرسالها إلى جهازك.
AndroMoney Expense Track Money<br>
AndroMoney Expense Track Money

3. Daily Money

يسجل التطبيق حساباتك اليومية مع دخلك والأصول الثابتة لديك والخصومات، ويسمح لك بإنشاء العديد من الحسابات ويتعامل مع أكثر من نوع عمله، كما يحسب ميزانك المالى والرصيد المتبقى لديك خلال الفترة التى حددتها بنفسك، ويمنحك أيضًا خاصية حماية حسابك بكلمة سر، كما يسمح لك باستيراد أو تصدير أى ملف "إكسل".
Daily Money<br>
Daily Money

4. MoBill Budget And Reminder

هذا التطبيق مفيد جدًا لتذكيرك بالتزاماتك المالية والفواتير التى يجب أن تسددها قبل فوات الأوان، حيث يطلب منك إدخال مواعيد استحقاق فواتيرك ودوريتها ويتيح لك إمكانية تعيين تنبيه للفواتير لتسددها فى الوقت المناسب، وفى الوقت نفسه يتيح لك مزامنة البيانات بين أجهزتك المختلفة، ويتيح لك نسخ بياناتك إلى تقويم جوجل، أو إرسال نسخة احتياطية منه إلى "دروب بوكس".

يتميز التطبيق أيضًا بأنه يتيح لك إمكانية كتابة ملاحظات على كل فاتورة ورقم البريد الإلكترونى أو التليفون أو عنوان الويب المرتبط بها.
MoBill Budget And Reminder<br>
MoBill Budget And Reminder

5. My Wallet

يساعدك التطبيق على أن تفهم ببساطة أين أنفقت أموالك وفى أى القطاعات تحتاج أن تقلل النفقات وذلك من خلال رسوم بيانية ملونة وبسيطة تظهر لك بدقة حجم نفقاتك فى جوانب الحياة المالية المختلفة.

ومثل التطبيقات الأخرى يتيح خاصية مزامنة البيانات وحفظها بكلمة سر وتصديرها فى ملف "إكسل"، مع إمكانية استخدام "الفلتر" لإظهار أو إخفاء قيم معينة.
My Wallet<br>
My Wallet

6.Grocery Gadget

هو تطبيق متخصص فى حساب ما تنفقه على البقالة أو كل ما يمكن شرائه من "السوبر ماركت"، وميزته الأكبر هو أنه لا يطلب منك أن تكتب مشترواتك بل كل ما عليك فعله هو تمريره على "الباركود" ليخزن كافة بيانات المنتج ويدرجه فى قوائمه، ويستخدم أيضًا لمقارنة أسعار المنتجات بين مكان وآخر ويسمح لك بإنشاء أكثر من قائمة للتسوق.
Grocery Gadget <br>
Grocery Gadget

7. Home Budget

تطبيق مفيد لتعقب حسابك المستقل وميزانية الأسرة، إضافة إلى الفواتير المستحقة ويساعدك فى وضع ميزانية ويحلل نفقاتك ويقارنها بدخلك أيضًا من خلال جداول ورسوم بيانية، ولأنه يخص حسابات الأسرة فمن الممكن مزامنة البيانات مع باقى أفراد الأسرة حيث يسمح لمجموعة من الأجهزة داخل الأسرة تبادل المعلومات وحساب الدخل والعمل معا ضمن ميزانية واحدة.
Home Budget<br>
Home Budget








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة