مشروع بيان مصرى يصدر عن مجلس الجامعة العربية غدا لإدانة حادث شمال سيناء الإرهابى

السبت، 01 نوفمبر 2014 01:11 م
مشروع بيان مصرى يصدر عن مجلس الجامعة العربية غدا لإدانة حادث شمال سيناء الإرهابى الجامعة العربية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينعقد مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين غدا فى دورة غير عادية بناء على طلب مصر، لاستعراض عدد من الموضوعات على الساحة العربية، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب، فى ضوء الحادث الإرهابى الذى وقع يوم ٢٤ أكتوبر الماضى فى شمال سيناء.

وقال السفير السفير طارق عادل مندوب مصر الدائم لدى الجامعة العربية، إنه طلب إدراج هذا الموضوع على جدول أعمال الاجتماع، مشيرا إلى أنه سوف يستعرض خلاله أبعاد هذا الحادث الإرهابى.

وأضاف السفير طارق عادل أن وفد مصر أعد مشروع بيان نسعى ليصدر عن مجلس الجامعة العربية فى ختام اجتماع يوم غد يدين هذه العملية الإرهابية ويدعم الجهود والإجراءات التى تتخذها مصر فى مكافحة الإرهاب وتقديم الدعم والإعراب عن التضامن مع مصر فى مكافحتها للإرهاب.

وأشار مندوب مصر الدائم لدى الجامعة العربية إلى أن مشروع البيان يطالب بتفعيل الاتفاقيات العربية لمكافحة الارهاب والتعاون الأمنى والقضائى.

من ناحية أخرى أوضح مندوب مصر الدائم لدى الجامعة العربية أن اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين غدا سيبحث موضوعات مهمة أخرى مثل الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى ومستجداته بناء على طلب وفد فلسطين ووفد الأردن.

وقال إن الدكتور نبيل العربى، أمين عام الجامعة العربية، سوف يشارك فى اجتماع الغد، حيث يستعرض خلال الاجتماع عددا من التطورات على الساحة العربية، بما فى ذلك زيارته والوفد الوزارى العربى لبغداد مؤخرا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة