عمدة شتوتجارت يعلن تنظيم "يوم القاهرة" بمدينته الأسبوع بعد المقبل

السبت، 01 نوفمبر 2014 10:30 م
عمدة شتوتجارت يعلن تنظيم "يوم القاهرة" بمدينته الأسبوع بعد المقبل عمدة مدينة شتوتغارت د. فولغانغ شوستر
كتب مايكل فارس - محمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن عمدة مدينة شتوتجارت د. فولغانغ شوستر، عن عقد "يوم القاهرة" بمدينة شتوتغارت الأسبوع بعد المقبل على غرار "اليوم الألمانى" بالقاهرة الذى عقد مساء اليوم.

وقال شوستر، خلال احتفالية "اليوم الألمانى" الذى عقد مساء اليوم بحديقة الأزهر، إن "يوم القاهرة" الذى سيعقد فى ألمانيا يأتى فى إطار تقديم صورة متنوعة عن القاهرة، مشيرا إلى أن هناك محاور عديدة للتعاون بين محافظة القاهرة ومدينة شتوتغارت، تتركز على القطاع التعليمى والجامعى أو قبل الجامعى، بالإضافة إلى مشاريع مشتركة بين الجامعات مثل مرحلة دراسة التخطيط العمرانى وهناك تبادل بين مدارس بين القاهرة ومدينة شتوتغارت.

وتابع: "نحن نتحدث عن مشاريع كثيرة أخرى والهدف من زيارتى فتح تلك المجالات للتعاون، خاصة وأن شتوتغارت لها خبرة فى مجال الطاقة والتكنولوجيا والسياسات البيئة وغيرها، فنحن نعزز ونجدد الشراكة بين مدينة شتوتغارت ومحافظة القاهرة، والتى تعد شراكة وصداقة بين الشعوب، كما أن مدينة شتوتغارت تقارب جمال القاهرة، فمدينتنا قوية ثقافيا واجتماعيا وصناعيا ونسعى لتكون قوية بيئيا، والتعليم الجيد هو عصب الاقتصاد والتقدم، مشيرا إلى أن، اليوم الألمانى عظيم ومناسبة وفرصة لتقدم نفسنا للشعب المصرى فى هذا الثراء والتنوع فى الاقتصاد و التقدم وغيرها من المجالات.

يذكر أن اليوم الألمانى عقد مساء اليوم بحديقة الأزهر، بمناسبة مرور 35 عاما على بروتوكول التعاون بين محافظة القاهرة ومدينة شتوتغارت، برعاية محافظة القاهرة والسفارة الألمانية بالقاهرة، وحضره محافظ القاهرة جلال مصطفى، والسفير الألمانى بالقاهرة، هانس يورج هابر وعمدة مدينة شتوتغارت د. فولغانغ شوستر، وعدد من المسئولين بمحافظة القاهرة والسفارة الألمانية.


موضوعات متعلقة :

عمدة "شتوتجارت" الألمانية: انبهرت من سرعة إنجاز قناة السويس










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة