النادى الإعلامى يعقد جلسة حول زيارة الكتاب الشباب للدنمارك.. الخميس

السبت، 01 نوفمبر 2014 05:16 م
النادى الإعلامى يعقد جلسة حول زيارة الكتاب الشباب للدنمارك.. الخميس نهى النحاس
كتبت ياسمين عبداللاه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعقد النادى الإعلامى جلسة جديدة بعنوان "آلقاهرة- كوبنهاجن….روايات صحفية" يوم الخميس المقبل ٦ نوفمبر، ويتحدث فيها الكتاب الشباب أحمد الدرينى وأحمد سمير وإبراهيم الجارحى وتامر أبو عرب ومحمد أبو الغيط.

تدور الجلسة حول زيارة شباب الكتاب للدنمارك، ضمن جولات النادى الإعلامى للتعرف على وسائل الإعلام الدنماركية منها التليفزيون العام الدنماركى وصحيفة بولتيكن، وعن المشاهد المتقاربة والمختلفة بين الإعلام المصرى والدنماركى.

وقالت نهى النحاس مدير النادى الإعلامى والمستشار الإعلامى للمعهد الدنماركى المصرى للحوار، إن زيارة عدد من كتاب المقالات الشباب هى رحلة دورية سنوية ينظمها النادى الإعلامى والمعهد الدنماركى ضمن رحلات مختلفة لتبادل الخبرات بين الدولتين، مشيرة إلى أن الرحلة تهدف لتدعيم الحوار بين كتاب الرأى الشباب وبين نظرائهم فى الدنمارك ولإتاحة الفرصة للكتاب المصريين زيارة وسائل الإعلام الدنماركية والتعرف على النظام الإعلامى ووضع صحافة الرأى فى الدنمارك.

وأضافت النحاس فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الزيارة تضمنت حلقات نقاشية بين الجانبين المصرى والدنماركى، وأبهر الشباب المصريين الحاضرين بثقافتهم وأسلوبهم فى إدارة حوار متحضر حتى مع من يختلفون معهم، كما تضمنت زيارة للتليفزيون الدنماركى العام وصحيفة بولتيكين الدنماركية وراديو ٢٤/٧، بالإضافة إلى عدد من المقابلات مع كتاب الرأى الدنماركيين من جميع الأطياف الفكرية، كما التقوا عمر مرزوق الستاند آب كوميدى من أصل مصرى.

يذكر أن النادى الإعلامى هو إحدى فعاليات المعهد الدنماركى المصرى للحوار وهو منظمة حكومية تعمل بالقاهرة منذ ١٠ سنوات باتفاقية بين الحكومتين المصرية والدنماركى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة