"القابضة للمياه": تكلفة المياه أكبر من سعر البيع.. والعجز السنوى 3.2 مليار جنيه

السبت، 01 نوفمبر 2014 07:53 م
"القابضة للمياه": تكلفة المياه أكبر من سعر البيع.. والعجز السنوى 3.2 مليار جنيه العميد محيى الصيرفى المتحدث باسم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال العميد محيى الصيرفى، المتحدث باسم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، إن العجز السنوى للشركة 3.2 مليار جنيه سنويًا، و"القابضة" بحاجة لهذا الرقم لتغطية الفرق بين سعر البيع والتكلفة لإجراء عمليات الصيانة والتجديد، مشيرًا إلى أن تكلفة المياه أكبر من سعر بيعها.

وأضاف "الصيرفى" خلال لقائه عبر الفضائية المصرية الأولى، أن استثمارات خطوط المياه والصرف الصحى تصل لـ 100 مليار جنيه، وفى حاجة مستمرة للصيانة والإحلال والتجديد، حيث إن بعض مواسير المياه لا يتبقى منها إلا الهياكل.

وكشف "الصيرفى" حاجة الشركة القابضة لــ100 مليار جنيه لتعميم شبكة الصرف الصحى على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أن 15% من القرى فقط وصلت إليها خطوط الصرف.

وأكد وجود اختلاط بين مياه الشرب ورواسب الصرف الصحى خاصة فى المناطق العشوائية، موضحًا أن هذا الاختلاط يرجع للاستخدام السيئ من قبل المواطنين، بعد تمريرهم لمواسير المياه فى قلب "الطرنشات" التى تحتوى مياه صرف ما يؤدى التى تآكل الحديد وتلوث مياه الشرب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

mrmr

الدولة معمولة علشان نشرب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة