"العمل السعودية" تستحدث 9 أنشطة جديدة فى برنامج نطاقات لتوطين العمالة

السبت، 01 نوفمبر 2014 01:32 م
"العمل السعودية" تستحدث 9 أنشطة جديدة فى برنامج نطاقات لتوطين العمالة العاهل السعودى
الرياض (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استحدثت وزارة العمل السعودية 9 أنشطة اقتصادية جديدة فى برنامج نطاقات، تعكس الواقع الفعلى لهذه الأنشطة ليصبح إجمالى عدد الأنشطة فى نطاقات 58 نشاطا.

وبرنامج نطاقات هو مشروع للسعودة أطلقته وزارة العمل السعودية، هدفه تصنيف المنشآت الخاصة تحت نطاقات مختلفة وهى ( النطاق الممتاز، والأخضر، والأصفر، والأحمر)، وذلك بناء على نسبة السعودة المطبقة لديهم ويحدد البرنامج عقوبات وحوافز للمنشآت بناء على النطاق الذى تنتمى إليه.

وشملت الأنشطة الجديدة المستحدثة بعض النشاطات الاقتصادية التى تعتمد على العاملين من النساء بشكل خاص مثل التصوير الفوتوغرافى النسائي، أو مراكز الرياضة النسائية وغيرها حيث تم فصلها عن الأنشطة التى تتبع لها حاليا حتى يتسنى التعامل معها بشكل مختلف يتماشى مع طبيعتها واحتياجاتها، وكذلك قدرتها على توطين الوظائف النسائية السعودية بشكل خاص.

كما تقرر استحداث نشاطى التشييد والبناء للحرمين الشريفين، ونشاط نقل المعتمرين والحجاج وفصلهما عن الأنشطة الحالية للتشييد والبناء ونقل الركاب، أخذا بالاعتبار طبيعة هذه الأعمال وأهميتها واختلاف متطلباتها.

وأوضح وكيل السياسات العمالية فى وزارة العمل أحمد الحميدان أن الوزارة وبعد اطلاق نطاقات قبل ثلاثة أعوام، تقريبا، وبأنشطته الاقتصادية، لم تتوقف مطلقا عن تطويره من خلال التواصل مع رجال وسيدات الأعمال وكذلك اللجان القطاعية بالغرف التجارية واللقاءات والأخذ بالآراء والمقترحات التخصصية، وتمتد جهود التطوير ايضا الى الدراسات والأبحاث التى تتم مع مراكز الابحاث المتخصصة .

وبين أن الأنشطة الجديدة تضمنت، مراكز ذوى الإعاقة، ومعاهد الشراكات الاستراتيجية، والكليات الصحية، والسلع والخدمات النسائية، ومراكز ضيافة الأطفال، ومراكز التزيين ومشاغل الخياطة النسائية، ومقاولات التشييد والبناء للحرمين الشريفين، ومحلات الغاز و نقل الحجاج و المعتمرين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة