رفع علم السعودية لأول مرة بجامعة أمريكية رغم التعارض مع البروتوكولات

الخميس، 09 أكتوبر 2014 11:44 ص
رفع علم السعودية لأول مرة بجامعة أمريكية رغم التعارض مع البروتوكولات العلم السعودى
كتبت رفيدة عوضين – هاجر حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدمت إدارة النادى السعودى بجامعة روبرت موريس، طلبا إلى إدارة الجامعة، وذلك لكى ترفع العلم السعودى داخل الحرم الجامعى وفى مدخلها بجانب العلم الأمريكى المرفوع.

كما أشار رئيس النادى فهد الفيفى لـ"العربية.نت"، إلى أنه فى بداية الأمر قوبل الطلب بالرفض والاستغراب من قبل إدارة الجامعة، وذلك لتعارضه مع بروتوكولاتها، وأيضاً قانون العلم الأمريكى الذى يتطلب العديد من الإجراءات والخطابات الحكومية الرسمية والدبلوماسية للتمكن من رفع علم دولة أخرى بجانب العلم الأمريكى، موضحاً أن هذه البروتوكولات متعارف عليها، ويتم العمل بموجبها فى كثير من دول العالم.

وأضاف "فهد" أنه بعد اجتماعات متعددة مع إدارة الجامعة ومسئولى الشئون الأكاديمية والطلابية تمت الموافقة على رفع العلم السعودى، وذالك بناء على توضيح نقاط هامة مرتبطة بعمق العلاقات التاريخية السعودية الأمريكية والتى بنيت على الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة.

كما لفت أنه برفع علم المملكة العربية السعودية فى هذا اليوم وفى هذا التوقيت سيكون له مردود كبير جدا على نفسيات الطلبة السعوديين وتحصيلهم العلمى والفكرى، مشيراً إلى أن هذا المردود ليس مقتصرا فقط على جامعة روبرت موريس أو جامعات مدينة بيتسبيرج والتى يبلغ عدد 7جامعات، ولكن سينعكس على جميع الطلبة السعوديين فى الولايات المتحدة الأمريكية.

وكما أوضح "رئيس النادى السعودى بجامعة روبرت موريس" أن القيام برفع العلمين جنبا إلى جنب فيه تأكيد على استمرار التعاون المشترك فى جميع المجالات.

جدير بالذكر أن الجامعة تضم 379 طالبا وطالبة سعوديين فى تخصصات مختلفة، كما تعد من الجامعات المرموقة.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ميزوريان

ليست ا?ولى

عدد الردود 0

بواسطة:

ميزوريان

ليست ا?ولى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة