رئيس كينيا يعود لبلاده بعد مثوله أمام الجنائية الدولية فى لاهاى

الخميس، 09 أكتوبر 2014 01:16 م
رئيس كينيا يعود لبلاده بعد مثوله أمام الجنائية الدولية فى لاهاى اوهورو كينياتا رئيس كينيا
نيروبى(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عاد اوهورو كينياتا إلى بلاده من لاهاى بهولندا بعد مثوله أمام لجنة تحضيرية تمهيدا لمحاكمته أمام المحكمة الجنائية الدولية عن اتهامات بارتكاب جرائم ضد الانسانية خلال أعمال العنف التى شهدتها كينيا فى اعقاب الانتخابات العامة عام 2007 وتسببت فى مقتل أكثر من 1100 شخص وإجبار 600 ألف شخص على الفرار من منازلهم.

وذكرت هيئة الاذاعة الكينية اليوم الخميس أن كينياتا عقد اجتماعا فى القصر الرئاسى عقب وصوله فى وقت مبكر صباح اليوم تلقى خلاله تقريرا عن الوضع فى البلاد خلال فترة غيابه فى هولندا، مشيرة إلى أن اعدادا كبيرة من المواطنين الكينيين كانت فى استقبال كينياتا لدى عودته.

واوضحت الإذاعة الكينية أن كينياتا لم يقدم أى بيان خلال مثوله أمام اللجنة التحضيرية فى لاهاى، بينما حث فريق الدفاع عنه بحث القضاة على شطب القضية المرفوعة ضد موكله استنادا إلى نقص الادلة.
وقالت الإذاعة الكينية أن كينياتا تحدث فقط أمام حشد من مواطنيه فى لاهاى وعدد من أعضاء البرلمان المرافقين له خارج مقر المحكمة معربا ثقته بفوزه فى هذه المعركة القانونية.

وكان كينياتا قد ذكر يوم الإثنين الماضى أن مثوله أمام اللجنة التحضيرية للمحكمة الجنائية الدولية لا يمثل مساسا بسيادة كينيا، وقام بتكليف نائبه وليام روتو للقيام بأعمال رئيس البلاد خلال فترة غيابه.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة