"ديلى ميل":مقاتلى "داعش" يجوبون شوارع مدينة عين العرب السورية

الخميس، 09 أكتوبر 2014 10:32 ص
"ديلى ميل":مقاتلى "داعش" يجوبون شوارع مدينة عين العرب السورية تنظيم داعش ـ صورة أرشيفية
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، اليوم الخميس، عن صور تظهر مقاتلى "داعش" وهم يجوبون شوارع مدينة كوبانى "عين العرب" السورية الكردية الحدودية مع تركيا أمس بعد فشل يومين من الضربات الجوية لوقف تقدمهم.

وأوضحت الصحيفة البريطانية، فى تقرير مرفق بصور عديدة على نسختها الالكترونية، أن الصور تظهر مقاتلين مسلحين يرتدون ملابس غير رسمية، شوهدوا يتجولون فى الشوارع الخلفية فى ضواحى المدينة السورية المحاصرة القريبة من الحدود التركية.

ونوهت الصحيفة إلى أن ثلاثة أيام من الغارات التى تقودها الولايات المتحدة، أعادت المتطرفين إلى أطراف المدينة الحدودية، التى كانت محاصرة لمدة ثلاثة أسابيع، وكانت على وشك السقوط، حسبما أعلنت واشنطن وحلفاؤها.

تجدر الإشارة إلى أن الجيش الأمريكى أعلن مساء أمس الأربعاء، أن المقاتلين الأكراد ما زالوا يسيطرون على مدينة كوبانى السورية الكردية التى يحاصرها مقاتلو داعش، مشيرا إلى أنه تم تكثيف الغارات الجوية التى تشنها واشنطن وحلفاؤها على التنظيم المتطرف فى هذه المنطقة الحدودية مع تركيا.

وقالت القيادة الأمريكية الوسطى التى تغطى منطقتى الشرق الأوسط وآسيا الوسطى فى بيان أن "الميليشيات الكردية الموجودة هناك لا تزال تسيطر على القسم الأكبر من المدينة وتقاوم فى مواجهة تنظيم داعش، مضيفة أن طائرات أمريكية وأخرى أردنية شنت أمس الأربعاء ثمانى غارات جوية جديدة قرب كوبانى.

وقد شن تنظيم داعش أمس الأربعاء، هجوما على شرق مدينة كوبانى السورية، بهدف استعادة أحياء انسحب منها ليلا بعد الضربات الجوية التى استهدفت مواقعه الخلفية من طائرات الائتلاف الدولي، بحسب ما ذكر المرصد السورى لحقوق الإنسان.

ولفتت الصحيفة إلى أن مدينة كوبانى أصبحت محور الاهتمام الدولى منذ أن اسفر اجتياح داعش لها عن إجبار 180 ألف نسمة على الفرار إلى تركيا - والتى تعرضت لانتقادات حادة لفشلها فى التدخل.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة