بالصور.. طب أسنان عين شمس تبدأ مؤتمرها الأول "خطوة نحو المستقبل"

الخميس، 09 أكتوبر 2014 05:59 م
بالصور.. طب أسنان عين شمس تبدأ مؤتمرها الأول "خطوة نحو المستقبل" أثناء افتتاح المؤتمر
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت اليوم فعاليات المؤتمر الدولى الأول لطب الأسنان جامعة عين شمس، بالتعاون مع كلية طب الأسنان جامعة مصر الدولية والمنعقد فى الفترة من 9: 11 أكتوبر الجارى تحت عنوان " خطوة نحو المستقبل".

وقال الدكتور إيهاب سعيد أستاذ أمراض الفم والأسنان جامعة عين شمس وكيل الكلية للدراسات العليا سكرتير عام المؤتمر إن المؤتمر يعقد على مدى ثلاثة أيام فى 27 جلسة بحضور عمداء كليات الطب من مختلف الجامعات المصرية منهم الدكتور هشام قطامش عميد طب الفم والأسنان جامعة القاهرة، والدكتور صلاح حامد عميد طب الفم الأسنان جامعة مصر الدولية.

وأضاف أن المؤتمر يناقش الجديد والتطورات الحديثة التى طرأت فى مجال طب الأسنان من خلال مجموعة من المحاضرات يلقيها عدد من أساتذة طب الأسنان فى التخصصات من مختلف كليات طب الأسنان المختلفة.

وقال إن المؤتمر يشارك فيه 25 خبيرًا أجنبيًا من أمريكا وأوروبا والدول الأفريقية والعربية.

وأشار إلى أن المؤتمر ناقش طب الأسنان التجميلى وغرس الأسنان والجديد فى العلاج التحفظى للأسنان وجراحات الوجه والفكين.

وأوضح أنه يتم عقد ورش عمل تحت إشراف خبراء متخصصين من المصريين والأجانب يتم من خلالها تدريب الأطباء على أحدث التقنيات التى تم إدخالها فى طب الأسنان حديثًا.

ويقام معرض على هامش المؤتمر لعرض المستلزمات الطبية والمعدات لتجهيز عيادات طب الأسنان.

وأشارت الدكتورة نادية متولى وكيل كلية طب الفم والأسنان جامعة عين شمس مقرر عام المؤتمر أنه تمت مناقشة عدة موضوعات والتصويت عليها من قبل الأطباء لاختيار الأنسب فى العلاج وخاصة بالنسبة للعمليات التجميلية للأسنان كما سيتم تخصيص جلسة عن كيفية علاج الشفة الأرنبية والحلق المفتوح حيث إن هناك وحدة بطب أسنان عين شمس متخصصة فى علاج هذه المشكلات التى تواجه عددا كبيرا من الأطفال.

من جانبه أوضح الدكتور صلاح حامد عميد طب أسنان جامعة مصر الدولية أن المؤتمر يعقد بالتعاون مع جامعة مصر الدولية ونساهم فى النشاط العلمى وهناك عدد كبير من المحاضرات تم استعراضها فى المؤتمر وقدمنا أبحاثًا خاصة بالليزر وتجميل الأسنان.

وقال إن هناك تطورا كبيرا فى مجال حشوات الأسنان كما يتم عقد ورش عمل اشترك فيها أطباء من جامعة مصر الدولية من المعيدين والنواب بالتعاون مع الخبراء الأجانب واختيار جامعة عين شمس لكى نشترك معهم فى أول مؤتمر يمثل نجاحا كبيرا لأنها جامعة كبيرة ولها ثقل على المستوى العالمى ونعتبر أفضل الجامعات الخاصة المصرية فى مصر والعالم العربى بدليل أن أحد خريجينا كان ضمن الـ 20 خريجا من المتفوقين الذين تم تكريمهم من كلية طب الأسنان جامعة مصر الدولية وهذا لأن الجامعة لديها فريق من الأساتذة الذين لديهم خبرة فى شتى المجالات.

وقالت الدكتورة إيمان التفتازانى أستاذ طب الأسنان رئيس إدارة تدريب الأطباء الامتياز بجامعة مصر الدولية إن الجامعة حريصة على أن يكون أطباء الامتياز فى أفضل مستوى علمى ومهنى وحريصة على دعوتهم لحضور جميع الندوات والمؤتمرات العلمية المحلية والدولية.

وأوضحت أن المؤتمر شارك فيه أكثر من 200 طبيب امتياز من جامعة مصر الدولية وحدها بـ 20 محاضرة فى مجال طب الأسنان ليس فقط من الأساتذة ولكن معاونى أعضاء هيئة التدريس من المدرسين المساعدين والمعيدين.

جدير بالذكر أن المؤتمر تم افتتاحه مساء أمس بحضور عمالقة أطباء الأسنان فى مصر والعالم العربى حيث حضر المؤتمر الدكتور محمد قناوى رئيس جامعة المنصورة والدكتور على عبد العزيز نائب رئيس جامعة عين شمس والدكتور صلاح حامد عميد طب أسنان جامعة مصر الدولية والدكتور حسام توفيق عميد كلية طب الفم والأسنان جامعة عين شمس ورئيس المؤتمر والدكتور محمد بن حفيظة نقيب أطباء اليمن والدكتور خميس بلوشى ممثلا عن نقيب أطباء سلطنة عمان.

أثناء افتتاح المؤتمر

أثناء افتتاح المؤتمر

جانب من رئاسة إحدى الجلسات

جانب من رئاسة إحدى الجلسات

عمداء وأساتذة طب الأسنان من مختلف الجامعات

عمداء وأساتذة طب الأسنان من مختلف الجامعات

جانب من الحضور

جانب من الحضور

ثلاث قاعات لمحاضرات مختلفة عن طب الأسنان

ثلاث قاعات لمحاضرات مختلفة عن طب الأسنان

حضور غير مسبوق لمؤتمر طب الأسنان جامعة عين شمس

حضور غير مسبوق لمؤتمر طب الأسنان جامعة عين شمس

حضور كبير من أطباء الأسنان

حضور كبير من أطباء الأسنان








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة