استطلاع أمريكى: المراهقون يهجرون فيس بوك ويتجهون إلى تويتر وأنستجرام

الخميس، 09 أكتوبر 2014 02:42 م
استطلاع أمريكى: المراهقون يهجرون فيس بوك ويتجهون إلى تويتر وأنستجرام فيس بوك
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "واشنطن بوست"، إن استطلاعا جديدا وجد أن الأطفال والمراهقين فى الولايات المتحدة لم يعودوا يستخدمون موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، واتجهوا بدلا من ذلك إلى استخدام مواقع تويتر وأنستجرام.

ووجد الاستطلاع الصادر عن بنك "بيبر جافيرى" الاستثمارى فى أمريكا، والذى له ذراع بحثية كبيرة، أن استخدام الفيس بوك بين المراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و19 عاما فى الفترة بين شتاء وربيع 2014 قد تراجع من 72% إلى 45%. وهو ما يعنى أن أقل من نصف المراهقين الذين شملهم الاستطلاع أجابوا بـ "نعم" عندما سئلوا عما إذا كانوا يستخدمون الفيس بوك.

ورغم أن الصحيفة تشير إلى أن الاستطلاعات من هذا النوع شائعة وربما لا تعكس واقعا حقيقيا، كما أن مزاج المراهقين يتقلب مثلما هو الحال لأعلى هاشتاج فى تويتر، إلا أن بحث بيبر جافرى كامل، فقد شمل مجموعة مكونة من 7200 طالب على صعيد أمريكا، ومثل متغيرات مثل النوع ودخل الأسرة.

ومن بين النتائج الأخرى التى وجدها الاستطلاع أن الأطفال يحبون منتجات آبل أكثر من أى تكنولوجيا استهلاكية أخرى، حتى على الرغم من أن نسبة قليلة منهم - 16%- مهتمة بساعته الرقمية الجديدة "iWatch". ويتنبأون بنسبة كاسحة أن بحلول عام 2019، سيشاهدون كل أفلامهم على موقع Netflix، لمشاهدة الأفلام والبرامج التليفزيونية أونلاين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة