هيئة الدفاع عن مرسى تجهز طلبًا لزيارته داخل محبسه.. محمد طوسون: سنتقدم بالطلب حال عدم حضوره جلسة أحداث الاتحادية السبت المقبل.. و"الدماطى": غيابه عن الجلسة المقبلة سيزيد الشكوك حول حالته الصحية

الأربعاء، 08 أكتوبر 2014 11:29 م
هيئة الدفاع عن مرسى تجهز طلبًا لزيارته داخل محبسه.. محمد طوسون: سنتقدم بالطلب حال عدم حضوره جلسة أحداث الاتحادية السبت المقبل.. و"الدماطى": غيابه عن الجلسة المقبلة سيزيد الشكوك حول حالته الصحية الرئيس الأسبق محمد مرسى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت هيئة الدفاع عن الرئيس المعزول محمد مرسى، أنها جهزت الطلب الخاص بزيارة مرسى داخل محبسه، بسجن برج العرب، لتقديمه للنيابة حال عدم حضور محمد مرسى جلسة محاكمته فى أحداث الاتحادية، السبت المقبل.

وقال محمد طوسون رئيس اللجنة القانونية لجماعة الإخوان، وعضو هيئة الدفاع عن الرئيس الأسبق محمد مرسى، إن هيئة الدفاع ستنتظر حتى جلسة يوم السبت المقبل لحضور مرسى للمحاكمة خلال نظر قضية أحداث الاتحادية، وفى حال عدم حضوره ستتقدم هيئة الدفاع بطلب للنيابة العامة لزيارته.

وقال طوسون، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن فريق الدفاع قرر التقدم بطلب للنيابة لزيارة محمد مرسى داخل محبسه بسجن برج العرب، بداية الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أن الطلب أصبح جاهزا، ولكن ننتظر حتى جلسة 11 أكتوبر الجارى، وفى حال عدم حضوره سنتقدم فورا بطلب للنيابة ونحدد أسماء المحامين، المقرر أن يكونوا ضمن وفد لزيارته للاطمئنان على صحته.

من جانبه، قال على كمال، عضو هيئة الدفاع عن قيادات جماعة الإخوان، والدكتور محمد مرسى، إن هيئة الدفاع تقدمت بالفعل الجلسة الماضية بطلب للمحكمة للسماح لهم بزيارة الرئيس الأسبق داخل محبسه بعد عدم حضوره للجلستين متتاليتين، ولكن لم ترد علينا حتى الآن.

وتوقع كمال فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن يحضر محمد مرسى الجلسة القادمة فى 11 أكتوبر بقضية الاتحادية، مشيرا إلى أنهم حاولوا الاستعلام عن سبب غيابه عن جلستى المحاكمة الماضيتين، وكان الرد أنه لدواع أمنية، مشيرا إلى أنه فى حال عدم حضوره للمحاكمة سيتم التقدم بطلب للنيابة لزيارته داخل محبسه لأن هذا حق قانونى للمحامين.

فيما قال محمد الدماطى، المتحدث الرسمى لهيئة الدفاع عن محمد مرسى، إن عدم حضوره جلسة محاكمته المقبلة يعنى أن غيابه ليس لدواع أمنية ولكن لدواع صحية، وهو ما يقتضى تقديم طلب لزيارته من قبل المحامين المدافعين عنه، مشيرا إلى أن الزيارة ممنوعة عن مرسى منذ ما يقرب من عام تقريبا بعد الزيارة الأولى، التى قام بها وفد من المحامين برئاسة الدكتور محمد سليم العوا فى نوفمبر الماضى.

وأضاف الدماطى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن فريق الدفاع سوف يتخذ موقفا تصعيديا فى حال عدم حضور مرسى الجلسة المقبلة، لأن الدواعى الأمنية لا يمكن أن تمتد لثلاث جلسات محاكمة متتالية، لافتا إلى أن فريق الدفاع يتابع بشكل مستمر غياب مرسى من محاكمته لاتخاذ موقف خلال الأسبوع المقبل بشأن زيارته داخل محبسه بسجن برج العرب.


أخبار متعلقة..


دفاع "مرسى": سنتقدم بطلب لزيارة موكلى بعد جلسة أحداث الاتحادية السبت










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ام كريم

لعل المانع خير

عدد الردود 0

بواسطة:

عزيز الأمين

يارب يكون المانع خير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة