للحوامل.. اتباع نظام غذائى سليم وممارسة الرياضة يقيك سكر الحمل

الأربعاء، 08 أكتوبر 2014 01:23 ص
للحوامل.. اتباع نظام غذائى سليم وممارسة الرياضة يقيك سكر الحمل سيدة حامل - صورة أرشيفية
كتبت أسماء عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعد سكر الحمل المؤقت من المشاكل التى قد تتعرض لها السيدة الحامل، والسبب الأساسى حالة مرضية شأنها بقية الحالات، التى تظهر نتيجة الحمل، لذا فسكر الحمل قد يكون حالة عرضية.

قال الدكتور شاكر السهدى استشارى أمراض النسا والتوليد، إن سكر الحمل يمكن تقسيمه لنوعين، النوع الأول ما يحدث نتيجة الإصابة بالسكر أثناء الحمل، مشيرا إلى أنه يختفى عقب الولادة تدريجيا، ليعاود الظهور مرة أخرى، حيث ينتشر ذلك السكر بين الحوامل، والذى قد يؤدى بدوره لزيادة حجم الجنين، وبالتالى التعرض للتعثر فى الولادة.

وأضاف أن هناك حاجة ماسة وضرورية للكشف المبكر عن سكر الحمل، لأن السكر قد يعرض حياة المرأة الحامل للخطر، ناصحا باتباع النظام الغذائى السليم، وممارسة التمارين الرياضية على قدر واسع بقدر الإمكان، مشيرا إلى أن هناك حالات مرضية تحتاج لتناول كم كبير من جرعات الأنسولين.

وأوضح أن سكر الحمل قد يستمر مع 30 فى المائة من الأمهات، لذا لابد أن تتعرض المرأة لقدر من الرعاية قدر الإمكان حتى لا تصاب بعدد من المشاكل الصحية.

وتابع "أما النوع الثانى من سكر الحمل، هو النوع الذى تكون فيه الحامل مصابة بمرض السكر قبل حدوث الحمل، وعند عدم المتابعة الصحية قد تتعرض الحامل لتدهور حالتها الصحية مع مرض السكر"، ناصحا بقدر عالٍ من الرعاية الصحية لمرضى السكر عامة، ومشددا على مريضة السكر خلال فترة الحمل خاصة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة