صحة الإسكندرية: إجراءات مشددة للكشف عن فيروس"إيبولا" مع عودة الحجيج

الأربعاء، 08 أكتوبر 2014 11:41 ص
صحة الإسكندرية: إجراءات مشددة للكشف عن فيروس"إيبولا" مع عودة الحجيج حجاج بيت الله الحرام
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت مديرية الصحة بمحافظة الإسكندرية، عن بدء إجراءات الحجر الصحى بجميع مداخل ومنافذ المحافظة لاستقبال الحجاج الوافدين من المملكة العربية السعودية عقب أداء فريضة الحج.

واستعدت سلطات مطار برج العرب لاستقبال أول أفواج حج القرعة العائدين من السعودية هذا العام المقرر أن يصل صباح "الأربعاء" القادم، بينما يستقبل الميناء أول الأفواج الخميس بعد القادم.


وصرح وكيل وزارة الصحة فى الإسكندرية الدكتور أيمن عبد المنعم، بأن نشاط الحجر الصحى سيبدأ بالمنافذ الرئيسية لدخول الوافدين من الخارج عبر ميناءى الإسكندرية والدخيلة، وكذلك مطار برج العرب، مشيراً إلى أن فرق المتابعة فى إدارة الحجر الصحى، بدأت اتخاذ الإجراءات اللازمة للفحص والكشف عن مصابى مرض "الإيبولا" مع قدوم الحجاج.

وأضاف عبد المنعم أن إجراءات الحجر الصحى تتم بالتنسيق بين مديرية الصحة وإدارة الحجر الصحى ومستشفيات جامعة الإسكندرية، لإجراء الفحوصات اللازمة للطلاب الوافدين لديها لرصد أية إصابات بالفيروس.

وأكد وجود تنسيق تام مع رؤساء جامعات الإسكندرية وسنجور وفاروس لإجراء الفحوصات اللازمة للطلاب الوافدين لديها لرصد أية إصابات بالإيبولا، قبل دخول الأراضى المصرية.

وذكر أن فيروس الإيبولا لم يصل مصر ولم يتم رصد أى مصاب به حتى الآن، وهناك إجراءات وقائية شديدة تقوم بها وزارة الصحة لمحاصرة الفيروس والكشف عنه، لاسيما مع انتشار الفيروسات فى موسم الحج.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة