سمية الخشاب: لا "أنحت" مثل بعض الفنانات ولم أندم على أى دور قدمته

الأربعاء، 08 أكتوبر 2014 11:15 ص
سمية الخشاب: لا "أنحت" مثل بعض الفنانات ولم أندم على أى دور قدمته سمية الخشاب مع عمرو صحصاح
حوار - عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نقلا عن اليومى

تغيب النجمة سمية الخشاب حاليا عن السينما والتليفزيون، رغم اشتياقها لتقديم عمل فنى والعودة للجمهور مجددا، حيث كشفت فى حوارها لـ«اليوم السابع» أسباب ذلك الغياب، ورأيها فى بعض الشائعات التى طالتها مؤخرا، والأقاويل التى تشير إلى أن نجوميتها تراجعت.

-أين سمية الخشاب من الساحة الفنية وما سبب الابتعاد الطويل الذى وصل إلى 4 سنوات؟

لا أفضل التواجد بكثرة مثل باقى الفنانات، يعنى بالمعنى الصحيح «مش بنحت زيهم»، لأننى لست موظفة أتقاضى راتبا عن عمل مضطرة لتقديمه، كما أننى لست فى مرحلة انتشار أو تقديم عمل من أجل الشهرة أو التواجد، فأنا تخطيت هذه المرحلة، والآن فى مرحلة الاختيار، والتواجد بالفن الجيد، الذى يظل فى ذاكرة الجمهور مستقبلا، فمثلا جميع الأعمال التى قدمتها على مدار 16 عاما لا تزال تعرض حتى الآن رغم تقديمها منذ سنوات طويلة مثل مسلسلات «عائلة الحاج متولى» مع النجم الكبير نور الشريف، و«الحقيقة والسراب» مع المخرج الكبير مجدى أبوعميرة، و«ريا وسكينة» و«حدائق الشيطان»، وغيرها وكذلك جميع الأفلام التى قدمتها، والحمد لله لم أقدم عملا أندم عليه، وأنا حاليا لست مثل الفنانات اللاتى يعملن لمجرد جمع الأموال والتواجد والنحت.

-إذن.. ما الجديد الذى ستعودين من خلاله للجمهور؟

لدى عدة سيناريوهات للدراما التليفزيوينة، من المؤكد أننى سأختار منهم عملا حتى أعود به للشاشة الرمضانية خلال الموسم المقبل، كما لدى سيناريو فيلم جديد لم أقرر موقفى منه، وفى حالة تعاقدى عليه قريبا سأعلن عنه.

-وما تعليقك على الأقوال التى تترد حول أن نجومية سمية الخشاب تراجعت بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة؟


لن أرد على مثل هذه الأقاويل التى يسعى أعدائى لنشرها، وأنا مدركة بشدة أن كل شخص فى الحياة له أعداء، لكن الحمد لله كل ما أستطيع أن أقوله هو أن الجمهور لا يزال يشاهد أعمالى التى قدمتها منذ ظهورى على الساحة الفنية حتى الآن، وإذا كان مسلسلى الأخير «ميراث الريح»، لم يجد النجاح المطلوب، فالنجم ليس عملا واحدا، ولكنه عبارة عن مشوار فنى ومجموعة من الأعمال الناجحة، وأنا الحمد لله حققت ذلك.

-كل فنانة تحلم بتقديم شخصية ما، فما هى الشخصية التى تتمنين تقديمها؟

كانت هناك شخصية فى ذاكرتى منذ فترة، وكنت أرغب وأحلم بتقديمها، وهى شخصية «كيلوباترا»، ولكن تم تقديمها فى مسلسل درامى لم ينجح، وأنا حاليا أرغب فى تقديم عدة شخصيات، لكن دائما السيرة الذاتية لا تلقى النجاح، لأن مثل هذه الأعمال لا تأخذ حقها فى التكلفة الإنتاجية.

-قدمت دويتو سينمائيا من خلال عدة أفلام رسخت اسمك فى السينما مع المخرج خالد يوسف.. فلماذا انقطع هذا التعاون فجأة، وما حقيقة خلافاتك معه؟

أنا لا أميل إلى كلمة «دويتو»، لأنه من الطبيعى أن يتعاون الفنان والمخرج فى أكثر من عمل، فأنا مثلا قدمت مع خالد يوسف 3 أفلام هى «خيانة مشروعة» و«حين ميسرة» و«الريس عمر حرب»، وهو قدم مع منة شلبى نفس عدد هذه الأفلام وربما أكثر، ولا أنكر أن هذه الأفلام كانت وش الخير على، وأنا كذلك كنت وش الخير عليه، وأتمنى أن يعود خالد للسينما قريبا لأنه انشغل بالسياسة مؤخرا، فهو موهوب سينمائيا كمخرج والسينما الآن تحتاج إبداعه، وفيما يتعلق بالخلافات التى جمعتنى به، فلم يحدث هذا على الإطلاق، وكل هذه كانت شائعات مغرضة ليس لها أى أساس من الصحة، فحينما نلتقى فى أى مكان نرحب ببعضنا ونتبادل الحديث، مثلما حدث مؤخرا فى مهرجان الإسكندرية السينمائى حيث كنت عضوة لجنة تحكيم بالمهرجان.

-وما أمنياتك الشخصية والعامة، وشايفة مصر إزاى دلوقتى؟

أولا أرى مصر ذاهبة للمستقبل الأفضل فأراها عروسة تدخل عهدا جديدا أتمنى أن يكون سعيدا، ومتفائلة بالرئيس الجديد وخططه للنهوض بمصر، ولابد أن نتكاتف جميعا كى تخرج مصر من أزمتها الاقتصادية الحالية، وفيما يتعلق بأمنياتى أتمنى أن يحفظ الله أسرتى، ويوفقنى فى عملى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

قارئ

(عائلة محمد سلطان تطلب مساعدة الإدارة الأمريكية للإفراج عنه) ولما نقول خونة وعملاء محدش بيصـدق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة