بالغذاء قوى جسدك وقاوم الأمراض.. البروكلى والأناناس لطرد سموم الجسم والحماية من تصلب الشرايين.. والسمك يقاوم الجلطات.. الزبادى يخلصك من الكرش والقهوة تحمى من السرطان.. والقرفة مسكن ومنظف للكلى

الأربعاء، 08 أكتوبر 2014 04:04 م
بالغذاء قوى جسدك وقاوم الأمراض.. البروكلى والأناناس لطرد سموم الجسم والحماية من تصلب الشرايين.. والسمك يقاوم الجلطات.. الزبادى يخلصك من الكرش والقهوة تحمى من السرطان.. والقرفة مسكن ومنظف للكلى أناناس - صورة أرشيفية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحتوى العديد من الأطعمة على فوائد صحية كثيرة، بشرط أن نتناولها بشكل متوازن، بل ويمكن أن يكون الغذاء وقاية أو سببا فى المرض، وأثبتت أبحاث كثيرة فوائد صحية لبعض الأنواع من الطعام فى حماية الجسم من الأمراض.

وأشارت الدكتورة علا محمد أخصائية التغذية العلاجية إلى أن هناك فوائد محددة لبعض الأغذية فى بناء الجسم ووقايته من أمراض بعينها، وهناك أغذية ترتفع فيها نسبة المواد المفيدة للجسم وتتميز بالعديد من الفوائد الصحية، فمثلا تناول اللحوم له فائدة كبيرة لصحة الإنسان، حيث يساعد فى بناء أنسجة الجسم وتكوين الدم، وتناول اللحوم الحمراء يساعد فى تخفيف ارتفاع نسبة الكوليسترول فى الدم.

وأضافت أن الأرز البنى يساعد فى علاج مرضى الإمساك العادى والمزمن، حيث إنه يعتبر غنيا جدا بالألياف التى يحتاجها الجسم.

وتابعت "أن تناول البروكلى يساعد فى إزالة السموم المتراكمة على الكبد، أما البيض فيمد الجسم بـ13 نوعا من أنواع الفيتامين والمعادن الأساسية فى بناء الجسم، وتساعد السبانخ والبقدونس والجرجير على تنشيط خلايا المخ وتجديد خلايا الجسم، وذلك يرجع إلى احتوائها على معدن الفوليت".

وأضافت أن تناول السمك يساعد فى وقاية الجسم من الإصابة بالجلطات وخاصة جلطات القلب والمخ، وذلك يرجع إلى احتواء الأسماك على مادة الأوميجا3، أما تناول البقوليات فيساعدك فى التخلص من الوزن الزائد وذلك لغناها بالعديد من الفوائد الغذائية الهامة، مثل الفيتامينات والبروتينات والألياف.

ومن جانبه، أكد الدكتور محمد حلمى استشارى السمنة والنحافة، أن الإكثار من تناول الزبادى يساعد فى التخلص من الكرش، أما الأناناس فيساعد فى تخلص الجسم من كل السموم المتراكمة، وذلك يرجع إلى أنه مدر للبول، كما أنه يساعد فى التخلص من الدهون المتراكمة داخل الأوعية الدموية، ويساعد فى الوقاية من الإصابة بتصلب الشرايين.

وتابع "أن تناول التفاح يساعد فى تنظيف الجهاز الهضمى وأيضا إمداد الجسم بالطاقة التى يحتاجها طوال اليوم، أما شرب الماء يساعدك فى ترطيب بشرتك، ويقوم بغسل الكليتين، ويساعد فى تخلص الجسم من السموم".

وأضاف أن القهوة تساعد فى تجنب الإصابة بأمراض السرطان، وذلك يرجع إلى أن القهوة مليئة بمواد مضادة للأكسدة التى تحافظ على الجسم من الإصابة بالعديد من الأمراض، كما أن الحليب يساعد فى تقوية كثافة العظام وذلك يرجع إلى احتوائه على فيتامين "د"، أما تناولك للقرفة يساعد فى تنقية جسمك من السموم، وتسكين الألم وتنظيف الكبد.

"اليوم السابع" يستقبل أسئلتكم واستشاراتكم على الإيميل الآتى health@youm7.com


موضوعات متعلقة


تخلص من التهابات العظام والمفاصل بـ7 أطعمة.. الأسماك خط الدفاع الأول ضد المرض.. والزنجبيل أقوى من الأدوية.. و"الكركم" أفضل علاج بدون أعراض جانبية.. وعين الجمل والتوت والفراولة أحلى مضادات حيوية ‎








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة