السودان تؤكد حرصها على تحقيق السلام بجنوب كردفان والنيل الأزرق

الأربعاء، 08 أكتوبر 2014 04:09 م
السودان تؤكد حرصها على تحقيق السلام بجنوب كردفان والنيل الأزرق اشتباكات فى جنوب السودان - أرشيفية
الخرطوم (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت حكومة الخرطوم، حرصها التام على تحقيق السلام والاستقرار فى منطقتى جنوب كردفان والنيل الأزرق.

وقال مساعد الرئيس السودانى رئيس وفد الحكومة المفاوض مع قطاع الشمال إبراهيم غندور- فى تصريح له اليوم الأربعاء - إن وفد حكومة الخرطوم، تسلم دعوة رسمية من رئيس الآلية الأفريقية رفيعة المستوى ثامبو أمبيكي، لبدء جولة جديدة من المفاوضات مع الحركة الشعبية - قطاع الشمال - تعقد فى الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر الجارى فى العاصمة الأثيوبية (أديس أبابا)، مشيرا إلى استعداد وفد الحكومة السودانية لمواصلة المفاوضات برؤية واضحة للحلول تجاه المنطقتين.

وأضاف غندور، إن حزب المؤتمر الوطنى "الحاكم" مستمر فى مبادرته بشأن الحوار الوطنى الشامل التى دعا إليها الرئيس عمر البشير، للتوصل إلى حلول لقضايا الوطن، وقال "إن نهج الحوار الذى بدأه حزبه يعد هدفا استراتيجيا وليس تكتيكيا" مؤكدا المضى قدما بالحوار الوطنى نحو غاياته رغم حالات التراجع والتشكيك التى صاحبت المبادرة".

كما أشار غندور- الذى يشغل نائب رئيس حزب المؤتمر الحاكم - إلى أن حزبه يتطلع إلى التوصل لحلول فى الجولة المقبلة من المفاوضات مع الحركة الشعبية حول المنطقتين"جنوب كردفان والنيل الأزرق"، مؤكدا ضرورة العمل على إحلال السلام فى مناطق الحرب.

وجدد، دعوة حكومة الخرطوم للحركات المسلحة والمتمردة إلى الانضمام لمسيرة الحوار الوطنى الشامل بالبلاد، مشيرا إلى أن الحكومة تتفاوض مع حاملى السلاح من أجل مصلحة الوطن، رغم اعتراض الكثير على هذا التفاوض.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة