الأمم المتحدة: 331 قتيلا منذ إعلان وقف إطلاق النار فى أوكرانيا

الأربعاء، 08 أكتوبر 2014 02:35 م
الأمم المتحدة: 331 قتيلا منذ إعلان وقف إطلاق النار فى أوكرانيا صورة أرشيفية
جنيف (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قتل حوالى 331 شخصا فى أوكرانيا منذ 5 سبتمبر تاريخ دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ وحتى 6 اكتوبر بحسب بيان حول وضع حقوق الانسان فى اوكرانيا نشرته الامم المتحدة الاربعاء فى جنيف.

وقال بيان ارفق بمراجعة التقرير الذى اعدته مفوضية الامم المتحدة لحقوق الانسان "منذ بدء وقف اطلاق النار بين 6 سبتمبر وحتى 6 أكتوبر، سجلت 331 وفاة".

وهذا التقرير الذى اعده فريق من 35 مراقبا من الأمم المتحدة فى اوكرانيا ويغطى الفترة الممتدة بين 18 اغسطس و16 سبتمبر اشار ايضا إلى "عدد متزايد من المقاتلين الاجانب وبينهم رعايا يعتقد انهم روس جاؤوا لتعزيز صفوف المجموعات المسلحة فى جمهوريتى دونيتسك ولوغانسك المعلنتين من جانب واحد بين 24 اغسطس و5 سبتمبر".

وقال التقرير "خلال الفترة التى تمت مراجعتها، واصلت المجموعات المسلحة وبعض الوحدات الخاضعة لسيطرة الجيش الاوكرانى انتهاك القانون الانسانى الدولي" مشيرا إلى "اشتباكات ونيران مدفعية يومية".

واكدت الامم المتحدة ان "مجموعات مسلحة لا تزال تبث الرعب لدى السكان فى المناطق الخاضعة لسيطرتها عبر القتل والخطف والتعذيب واساءة معاملة الناس".

وأشار التقرير ايضا إلى "تدمير منازل ومصادرات"، من جانب اخر لفت التقرير إلى انه بين 24 اغسطس و5 سبتمبر حصل ارتفاع كبير للاعتقالات على ايدى المجموعات المسلحة واشارت إلى "معلومات مقلقة حول اعمال تعذيب وسوء معاملة معتقلين بما يشمل الايهام بالاعدام والعنف الجنسي".

ويشير التقرير ايضا إلى معلومات حول سوء معاملة سجناء من قبل القوات المسلحة والشرطة الاوكرانية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة