أكرم القصاص - علا الشافعي

10 أفكار لقضاء أوقات ممتعة مع أصدقائك بتكلفة بسيطة.. تبادل الكتب والأفلام والموسيقى يوسع حصيلتكم الثقافية.. ومطالعة ألبومات الصور ومشاركة الألعاب القديمة يعيد الطفولة..و"الديش بارتى" لمفتقدى جو الأسرة

الأربعاء، 08 أكتوبر 2014 01:08 م
10 أفكار لقضاء أوقات ممتعة مع أصدقائك بتكلفة بسيطة.. تبادل الكتب والأفلام والموسيقى يوسع حصيلتكم الثقافية.. ومطالعة ألبومات الصور ومشاركة الألعاب القديمة يعيد الطفولة..و"الديش بارتى" لمفتقدى جو الأسرة مرح اصدقاء - ارشيفية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قضاء الوقت مع الأصدقاء فى حد ذاته يعتبر وسيلة رائعة لتمضية الوقت من دون إنفاق الكثير من المال، ولكن إذا كنتم من النوع، الذى يحب قضاء الوقت فى مكان ما كنادى أو مطعم أو مقهى، فإنكم بذلك تعرضون ميزانيتكم للانهيار، وفى الوقت نفسه، قد لا تقضون بعض الوقت سويًا إذا لم يكن معكم ما يكفى من المال، لذا قدم موقع "lifehack" الأسترالى قائمة بعدد من الأفكار لقضاء أوقات ممتعة مع أصحابك بتكلفة بسيطة أو بدون تكلفة من الأساس.

1. "ديش بارتى" منزلى:

لمشاركة الطعام مع الأصدقاء لذة لا تقاوم خاصة إذا كان هذا فى المنزل، فى أجواء أسرية تزيدكم قربًا من بعضكم البعض، لا سيما إذا كان غالبيتكم من المغتربين الذين يفتقدون هذه الأجواء، ولكن نظرًا للمجهود الكبير والتكلفة الأكبر لمثل هذه "العزومة"، يعد "الديش بارتى" المنزلى حلًا مثاليًا، لن يتطلب الأمر سوى توجيه الدعوة لأصدقائك وتطلب منهم أن يقدم كل منهم طبقًا وتتبادلوا الطعام.

2 . يوم جماعى للعناية بالجمال:

هذه الفكرة رائعة للفتيات، حيث يمكنك جمع صديقاتك فى المنزل، وإقامة يوم خاصة للعناية بالجمال تتبادلوا خلاله الخبرات حول العناية بالجمال، وتجربن قصات شعر جديدة وعمل أقنعة طبيعية للوجه، ولا يخلو الأمر من بعض المشروبات اللذيذة.

3. الخروج إلى حديقة عامة:

هذه الفكرة مناسبة جدًا للتخلص من ضغوط الحياة والتوتر اليومى فى الهواء الطلق، من خلال زيارة إحدى الحدائق العامة للتنزه، وتمضية الوقت ومشاهدة أشخاص آخرين واللعب سويًا واستعادة بعض من أجواء الطفولة.

4. يوم للتنظيف الجماعى:

ما رأيك فى تخصيص يوم من نهاية كل أسبوع لتذهبوا بالتوالى إلى منازل أصدقائكم لمساعدتهم فى تنظيف غرفهم أو بيوتهم إذا كانوا مغتربين، لتمضوا وقتًا ممتعًا لا يخلو من المرح وتخففوا العبء عن بعضكم البعض.

5. الاشتراك معًا فى عمل تطوعى:

ليس هناك ما هو أجمل من الاشتراك فى عمل خيرى مع الأصدقاء، لا تنتظروا أن تنظم إحدى المؤسسات الخيرية أو المجموعات حدثًا يناسب وقتكم، بل يمكنكم أن تنظموا أنتم الحدث الخاص بكم، مثل هذه الفكرة تعزز احترامكم لبعضكم البعض وتشجعكم على عمل الخير أيضًا.

6. تنظيم جولة بالدراجات فى عطلة نهاية الأسبوع:

لقيادة الدراجات متعة لا توصف فضلًا عن فوائدها للصحة كرياضة ممتعة وغير مكلفة كذلك، وهى فكرة جيدة لبداية نشيطة لعطلة نهاية الأسبوع الخاصة بكم.

7. تنظيم يوم لمبادلة الأفلام والموسيقى:

اطلب من جميع أصدقائك جلب الأفلام واسطوانات الموسيقى المدمجة التى لا يحتاجونها بعد الآن، وتبادلوها مع بعضكم البعض، ولا مانع من عمل الشىء نفسه مع الكتب، وفى نهاية اليوم سيكون لدى كل منكم أشياء جديدة مشوقة انضمت إلى مكتبته.

8. الخروج فى جولة مشى:

لا تخلو مدينة من منطقة تاريخية أو أخرى طبيعية يمكن زيارتها للتعرف عليها والاستمتاع بها من خلال جولة مشى ممتعة وصحية.

9. ممارسة بعض الألعاب القديمة:

اقتنصوا بعض الوقت من شاشات الكمبيوتر والهواتف الذكية، واستمتعوا خلاله ببعض الألعاب القديمة بنكهة الطفولة، ستستمتعوا بلا شك بوقتكم خاصة كلما كان عددكم أكبر.

10. استمتعوا بالاطلاع على ألبومات الصور القديمة

سواء كنتم أصدقاء قدامى أو لا، مشاركة الاطلاع على ألبومات الصور القديمة سيمنحكم وقتًا ممتعًا بدرجة لا توصف، وربما يذكركم بأصدقاء قدامى أو ذكريات مشتركة سعيدة تعيدكم سنوات إلى الوراء.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة